طرح الفنان اللبناني ​غسان سالم​ أغنيتين جديدتين لمناسبة عيد الميلاد، إضافة إلى أغنية وطنية جديدة، وبحديث خاص لموقع "الفن"، قال:" مناسبة عيد الميلاد والأمور الوطنية هي بالنسبة لي من الأمور الأساسية التي لا أستطيع تجاهلها من دون عمل فني، ولهذا طرحت مؤخراً جينغل بعنوان "جاي ياسوع" من كلماتي وعلى لحن أغنية "mon beau sapin" وتوزيع ​جاد الرحباني​ وأغنية "الحلم الغافي" من كلمات شربل سلامة ومن ألحان جوزيف خليفة وتوزيع جاد الرحباني.
وأضاف:"أنا كنت طرحت العام الماضي لمناسبة عيد الميلاد ورأس السنة أغنية "الأعياد" من كلماتي وتوزيع جاد الرحباني وهي على لحن Feliz Navidad.
أما بالنسبة لأغنية "طمني عليك يا وطن" التي كان أطلقها العام الماضي، عاد وأطلقها مجدداً اليوم بسبب الظروف التي استجدت على البلد ومنها الثورة والوضع الإقتصادي المتردي، وقال أنها أغنية إنتقادية، تتكلم عن وضعنا التعيس الذي نعيشه بفضل هذه المجموعة الحاكمة منذ 30 سنة إلى اليوم، فمن هم اليوم في السلطة أكملوا مسيرة الفساد والظلم والسمسرات والصفقات.
هي صرخة المواطن الموجوع، عملنا عليها بجو شرقي من كلمات وألحان وتوزيع جاد الرحباني.
وعن تعاونه المستمر مع عائلة الرحباني، أكد أن من يتابع العمل على الأرض هو المؤلف الموسيقي جاد الرحباني والمشرف هو المؤلف الموسيقي الياس الرحباني، وأن علاقته بهم أصبحت علاقة حب وإحترام.
وأضاف غسان ان ألبومه الثالث مع الياس أصبح جاهزاً، وكان تم تأجيل إطلاقه الذي كان من المقرر في شهر تشرين الثاني الماضي، بسبب ظروف أزمة فيروس كورونا، ومن المقرر تحديد موعد جديد لإطلاقه بإنتظار الاجواء المناسبة.
وأكد غسان أن الفن هو الشيء الوحيد الذي يستطيع أن يقدمه اليوم في ظل الوضع الصعب الذي يمر به البلد، قائلاً:"نحن لا نعرف أن نحمل سلاحاً، ولا نعرف أن نرفع إصبعنا وأن نتفلسف على الناس، ولا ان نسرق الناس، بل نحن نعرف أن نقدم فناً راقياً وسنبقى هكذا".