تشارك الفنانة اللبنانية ​داليدا خليل​ ضيفة حصريّة من لبنان على السجادة الحمراء في ختام ​مهرجان القاهرة السينمائي​، في العاشر من كانون الأول/ديسمبر الحالي، والذي سيختتم فعالياته بمشاركة نجوم عرب وأجانب.
وحلّت داليدا ضيفة في برنامج "شخصية UP "مع الإعلامية ريتا واكيم الحاج، في حلقة حصرية ومباشرةً من دار الأوبرا المصرية، وشارك في الحلقة رئيس مهرجان القاهرة ​محمد حفظي​، وتزامن ذلك مع إنطلاق فعاليات المهرجان، في دورته الـ42، وهو المهرجان العربي العريق المصنف فئة أولى بين أول 15 مهرجان في العالم والأول في العالم العربي.
​​​ولدى سؤال داليدا "هل سيشهد العالم العربي ولادة نجمة إستعراض جديدة، بعد الفنانة ​نيللي​ و​شريهان​؟" أجابت بأنهن نجمات الفن الإستعراضي في مصر، لمعن في فوازير رمضان الشهيرة، وكل فنانة إستعراض تتطلع إليهن كمثال في هذا الفن الراقي.
وهنأت خليل الممثلة المصرية ​منى زكي​ على الهواء، بحصولها على جائزة فاتن حمامة للتميز، التي تسلمتها من زميلتها الممثلة المصرية منة شلبي، بعد أن حصلت عليها العام الماضي، وبعد أن أعلن حفظي أن هذه الجائزة تعطى بعد تقييم عالي المعايير للفنان، ووعدت داليدا متابعيها بإطلالة مميزة في ختام المهرجان.
بدوره، رحّب حفظي شخصياً بداليدا خلال الحلقة، وأثنى على نجاح عملها الأخير "​شيك أوي​"، الذي ظهرت فيه كفنانة إستعراضية شاملة في الغناء والرقص والتمثيل والأداء بتقنيات عالية. وقد تخطى الكليب المليون مشاهدة بعد إطلاقه بأيام قليلة، عبر قناة وتري وشركة Music is my Life، التي أطلقت الكثير من النجوم في لبنان والعالم العربي، وآخرهم داليدا خليل كنجمة إستعراضية شاملة.
وكشف حفظي أن هذه الدورة رغم كل الصعوبات والعراقيل في حركة السفر، يشارك فيها أكثر من 200 ضيف أجنبي، وهذا إنجاز كبير. كما عُرضت في الحفل رسالة مصورة لرؤساء مهرجانات "برلين ، كان والبندقية، الذين هنأوا حفظي على إطلاق الدورة 42، في ظل أزمة فيروس كورونا.