إثر تكريمها من قبل ​مهرجان القاهرة السينمائي​ بجائزة فاتن حمامة للتميز في حفل الافتتاح أمس الأربعاء، تلتقي ال​إعلام​ية ​ريا أبي راشد​ بـ الممثلة المصرية ​منى زكي​ في جلسة حوارية بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية في حوار صريح في الثانية والنصف من ظهر غد الجمعة ضمن فعاليات النسخة الثالثة من أيام القاهرة لصناعة السينما.
منى زكي متزوجة من الممثل المصري أحمد حلمي، ولديهما ثلاثة أطفال، وهي تهتم إلى جانب أعمالها الفنية، بالقضايا الاجتماعية خاصة المتعلقة بالأطفال مما أهّلها لتصبح سفيرة اليونيسيف، حيث تركز جهودها على نشر الوعي في ملفات هامة تخص حقوق الطفل مثل الختان، وسوء تغذية الأطفال، والفقر، وعمالة الأطفال.
وحفلت مسيرة منى زكي الفنية بالعديد من الأدوار المتنوعة التي تُظهر مواهبها المتعددة، في التمثيل والرقص والأداء الصوتي، وتثبت قدرتها على تحقيق التوازن في اختيار الأدوار وإتقان تقديمها على الشاشة.
وكان لمنى زكي العديد من المشاركات الفنية الهامة، بداية من أدوارها في الأفلام الرومانسية والكوميدية مثل "صعيدي في الجامعة الأمريكية" و"أفريكانو" و"الحب الأول" و"تيمور وشفيقة" و"أبو علي"، بالاضافة إلى دورها الفعال في المسرح من خلال مسرحيات "عفروتو" و"كده أوكي".