تستمر مبادرة ميدفيست مصر في مناقشة قضايا المجتمع، مطلقة مبادرة "مش عادي" لمناهضة ​العنف ضد المرأة​، بهدف توعية المعنفات وتشجيعهن لاتخاذ موقف، وقد انطلقت المبادرة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وبدعم من وكالة التعاون الإيطالي للتنمية.
كما نشرت الصفحة الرسمية لميدفست مصر فيديوهات مريم الخشت، دنيا جلال ماهر، ثراء جبيل ويارا جبران، أثناء قراءة رسائل مستوحاة من مجموعة رسائل كثيرة كتبها نساء عايشن واقع العنف ضدهن، ولكنهن كتمن وجعهنّ.
كما تضمنت المباردة إطلاق صورًا للنجوم المشاركين في الحملة وهم يرتدون كمامة مكتوب عليها "مش عادي".
وتحتوي المبادرة "عروض أفلام ونقاشات أونلاين"، والتي تضمنت عرض 4 أفلام قصيرة حاصلة على العديد من الجوائز.
وجوابات شكر من المعنفين حيث يتم تصوير ونشر فيديوهات وصور لفنانين يقرأون رسائل شكر مستوحاة من رسائل حقيقية من المعنفين.
وأيضاً ورش عمل باستخدام الأفلام داخل المستشفيات" لتطرح فيلمًا قصيرًا داخل مستشفيات كلية طب ولمقدمي الرعاية الصحية، حيث يتناول قضية العنف ضد المرأة ويليه منافشة للفيلم والقضية بصفة عامة من خلال مشاركة خبرات وحلول الحاضرين، ويقدم الورشة د.ألفت علام – استشاري علم النفس والمسؤولة عن تدريب شباب الأخصائين النفسيين في العديد من الهيئات الحكومية و​منظمات المجتمع المدني​.
د. ​مينا النجار​ هو مدير ومؤسس ملتقى ميدفست - مصر، طبيب بشري يعمل كأخصائي للتغذية العلاجية وهو عضو الجمعية الأوروبية للتغذية، شارك كممثل في العديد من المسلسلات والأفلام، وحصل كمخرج على العديد من الجوائز.
د. خالد علي هو المنسق والدولي لـملتقى ميدفست - مصر، يعمل محاضرًا لطب المسنين والحالات الحرجة بكلية برايتون وساسيكس للطب بالمملكة المتحدة، بجانب كونه محرر قسم مراجعات الأفلام بمجلة Medical Humanities، وله مشاركات رسمية في العديد من ​المهرجانات السينمائية​ مثل كان، القاهرة، دبي، لندن، إدنبرة والسودان.
ميدفست – مصر هو ملتقى سينمائي يجمع بين صناع الأفلام، مقدمي الخدمة الصحية والجمهور، ظهرت نسخته الأولى في القاهرة يناير 2017.