تم الكشف من قبل اللجنة المنظمة للاحتفال الرسمي باليوم الوطني 49 لدولة الإمارات عن قنوات العرض التي ستبث الاحتفال الرسمي "غرس الاتحاد" ليتابعه ملايين المشاهدين في داخل الدولة وخارجها.


وسيُبث العرض ــــ الذي يقام في مدينة أبوظبي ــــــ على الهواء مباشرة من خلال القنوات المحلية المختلفة مساء يوم الأربعاء 2 ديسمبر عند الساعة 6:15 مساءً، مما يتيح للجميع الاحتفال من خلال الشاشات في منازلهم بأمان. ويتضمن العرض الذي يحمل عنوان " غرس الاتحاد "، منحوتة فنية عائمة فوق سطح البحر يقام عليها العرض الرسمي مضاء بصور رقمية تستعرض فقرات مستوحاة من قصة دولة الإمارات وقيمها العريقة.
وتتولى العديد من أهم القنوات التلفزيونية في الدولة بث الاحتفال الرسمي "غرس الاتحاد"، الذي تبلغ مدته 40 دقيقة، منها قناة أبوظبي الأولى وقناة دبي وقناة Dubai One (اللغة الإنجليزية) وقناة ماذروبومي (المالايالامية).
وكانت اللجنة المنظمة قد كشفت مؤخرًا أنها ستبث الاحتفال الرسمي باليوم الوطني 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة "غرس الاتحاد" مجاناً في عدد من صالات فوكس سينما في أبوظبي ودبي والعين.

من ناحية أخرى تلونت مجموعة من أشهر المباني في أبوظبي والعين بصور وشعارات وأضواء مستوحاة من احتفال "غرس الاتحاد".
وفي 2 ديسمبر، ستزين عروض ضوئية مبهرة واجهات مجموعة من أشهر المباني والصروح المعمارية في دولة الإمارات، مثل جسر الشيخ زايد في أبوظبي، ومبنى قصر الإمارات، وجامعة محمد الخامس أبوظبي، واستاد هزاع بن زايد في العين.
وتمثل الاحتفالات في هذا العام تدشينًا لاستعدادات احتفالات الدولة باليوبيل الذهبي والذكرى السنوية الخمسين لقيام الاتحاد.