بعد غياب دام لأكثر من سنتين، عدنا وسمعنا الإعلامية ​ندى أيوب​ عبر أثير ​إذاعة لبنان​ الرسمية، فكانت الفرحة فرحتين.
الفرحة الأولى بأننا سمعنا صوت ندى مجدداً عبر أثير الإذاعة، هذه الإعلامية الأصيلة والراقية التي حفرت إسمها بأحرف من ذهب، والتي في رصيدها أرشيف مشرّف، يجعلنا نفتخر بها أينما كانت، والفرحة الثانية هي بـ"عالموعد" لأنه برنامج من الوزن الثقيل، تبحث فيه ندى في أرشيف إذاعة لبنان، عن مقابلات نادرة لأسماء كبيرة من مختلف المجالات، تختار منها ندى مقتطفات، وتضيف إليها، بأسلوبها المحترف، لمساتها الإبداعية وثقافتها، فيصح القول إن البرنامج جواهر نادرة بين يدي إعلامية عريقة، تعدّه وتقدّمه بإتقان كبير، لأنها تجيد اللعبة الإعلامية، وكيف لا، وهي التي ثابرت واجتهدت على مدى أعوام طويلة، فاكتسبت خبرة يُحسب لها ألف حساب.
من موقع "الفن" نبارك للإعلامية القديرة ندى أيوب عودتها إلى إذاعة لبنان، ونبارك للإذاعة عودة مبدعة إلى أثيرها.
وكانت كتبت ندى عن "عالموعد"، وقالت: "أنا سعيدة جداً لأنني أغرف من هذا الأرشيف الضخم، وبشغف، لإعداد حلقات برنامج "عالموعد"؛ ففي كل مرة أُفاجَأ بهذا البحر من الكنوز النفيسة، وقد استحضرنا هامات فنية، وسياسية، وإعلامية كبيرة، حدثتنا عن آرائها، وأعمالها، وزمنها الجميل. مقابلات تاريخية عمرها أكثر من 50 عاماً، خلّدت ذكريات حلوة ومُرة. كانت الحلقة الأولى مقابلة مع الشاعر نزار قباني، تلتها حلقات مع الكبار: نجيب حنكش؛ فيروز والأخوين رحباني في أثناء تحضير أغنية القدس العتيقة؛ الموسيقار محمد عبد الوهاب؛ الموسيقار حليم الرومي؛ صباح؛ طروب وشقيقتها ميادة؛ زكي ناصيف والممثلة رندة؛ محمد شامل؛ وحلقة حول تغطية أُجريَت سنة 1965 لتأسيس المسرح الوطني- مسرح شوشو، حوارات مع: شوشو، المخرج نزار ميقاتي، الكاتب وجيه رضوان، والفنانين: نادية حمدي، إبراهيم مرعشلي، سمير شمص، شفيق حسن، جيزيل نصر... كما قدمت حلقات تتضمن مقابلات مع سياسيين؛ ولأول مرة أسمع مقابلة مع الشهيد رشيد كرامي تتمحور حول رشيد الإنسان ووجهه الآخر، كذلك مع الرئيس كميل شمعون، والرئيس صائب سلام، والصحافي سليم اللوزي.
إعداد وتقديم هذا البرنامج، وقبل ذلك نبش المقابلات من الأرشيف، بمساعدة فريق المكتبة الناشط، والاستماع إليها، والبحث عن معلومات إضافية عنها، كل ذلك يشكل متعة كبيرة كنت أحلم بها يوماً. إذ كنت أنظر إلى الأرشيف بعين الفضول وأتساءل: كم مبدع مرّ من هنا؟ وينن، وين اصواتن... ها نحن ننبش أصواتهم ونعيش معهم طوال مدة الإعداد والتقديم. شكراً إذاعة لبنان".
إشارة إلى أن "عالموعد" يُذاع الخميس الساعة التاسعة والنصف مساء، والإعادة السبت الساعة الثالثة بعد الظهر، إعداد وتقديم ندى أيوب، إخراج علي أمين.