درست الممثلة المصريةهدى الإتربيالحقوق في جامعة القاهرة، وإنضمت الى مسرح المدرسة وشاركت في العديد من المسرحيات لـ "شيكسبير"، وأيضاً مسرحيات غنائية وإستعراضية أخرى.
تخرجت وعملت محامية، لكنها لم ترغب في العمل بتلك المهنة، خصوصاً أن دراستها للحقوق كانت فقط تنفيذاً لرغبة والدها في أن تصبح محامية، وبعد تخرجها عملت في أحد البنوك لحوالى 3 سنوات، إلا أنها أيضاً لم تكن قد حققت طموحها.
لم تتخل عن شغفها الأول، فقرّرت العمل في التمثيل، فأصقلت موهبتها من خلال خضوعها للعديد من الدورات الإعدادية في مصر.

أعمالها
لعبت هدى الإتربي أدواراً في أفلام سينمائية قصيرة، والتي عرضت في ​مهرجان دبي السنمائي الدولي​ عام 2016.
وفي عام 2018، كان بداية ظهورها الأول على شاشة السينما التجارية في فيلم "علي بابا"، لتنطلق بعدها مسيرتها وإستطاعت في وقت قصير أن تلفت الأنظار إليها وتجسد أدواراً عديدة في أعمال مهمة، ومنها "كلبش 3" و"​نادي الرجال السري​" و"​خيانة عهد​".
ومن المسلسلات التي شاركت فيها، نذكر "​ممنوع الإقتراب أو التصوير​"، "​طلعت روحي​" "​مليكة​"، "​الزوجة 18​"، "فرصة تانية"، "خيانة عهد"، "​ختم النمر​"، "الوجه الآخر"، "القمر آخر الدنيا"، "​حواديت الشانزليزيه​"
ومن الأفلام التي شاركت فيها، نذكر "الطيب والشرس واللعوب"، "علي باب"، "نادي الرجال السري".

هدى الإتربيتتصدر الترند بعد إطلالاتها في ​مهرجان الجونة السينمائي
تصدرت هدى الإتربي الترند على مواقع التواصل الإجتماعي، بعد مشاركتها في فعاليات مهرجان الجونة السينمائي عام 2020، وظهورها بأكثر من إطلالة جريئة، مرتدية فستاناً طويل مخملي باللون الأسود، وتميّز التصميم بفتحة جريئة عند منطقة الصدر، مع فتحة ساق طويلة،كما إعتمدت صيحة المونوكروم، إذ إختارت حذاء وكلاتش باللون الأسود، مع تصفيفه الشعر المرفوع.
أما الإطلالة الثانية فجاءت ساحرة أيضاً بفستان بنفسجي بفتحة ساق طويلة، وتسريحة شعر الكعكة وهي الأذكى بين التسريحات، خصوصاً في ظل جو حار وهواء قوي في آن واحد.
الإطلالة الثالثة جاءت بسيطة وناعمة بجامبسوت أبيض بأكمام طويلة، وحقيبة يدّ صغيرة، وإعتمدت تسريحة شعر ذيل الحصان.

وفي حفل ختام مهرجان الجونة تألقت هدى الإتربي بفستان برّاق أخضر وأسود من دون أكمام أو فتحة ساق، وإعتمدت أيضاً تسريحة شعر ذيل الحصان، مستعينة بمجوهرات بسيطة وناعمة.
وقد يكون سرّ إطلالتها هو تسريحة شعرها في أغلب الإطلالات، وتصدرها الترند جاء إيجابياً من جانب المتابعين، قبل أن يكون سلبياً كما تجري العادة على مواقع التواصل الإجتماعي.
وتحدثت هدى الإتربي عن تصدرها الترند في الجونة، موضحة أنها لم تقصد ذلك، إذ حرصت إرتداء الملابس الكلاسيكية، وكل ما فعلته أنها إحترمت السجادة الحمراء وقيمة التواجد عليها.
وتابعت أنها لم تكن ترغب في أن تتصدر الترند وتكون حديث الجمهور، لأنه لا بد أن يفهم الجميع، أن الملابس يتم إختيارها بحسب المكان أو المناسبة ككل وما تحتاجه.
وعلى هامش المهرجان خضعت هدى الإتربي الى جلسات تصوير، بدت فيها جذابة بفستان أزرق وآخر زيتي وتسريحة شعر منسدلة على كتفيها.

هدى الإتربيوالزواج
تحدثت هدى الإتربي في مقابلة تلفزيونية عن الزواج، قائلة: "نجاح المرأة في أن تكون أماً ويصبح لديها أسرة. أحلم بالزواج ولكن الأهم أن يكون لدي شخص يدعمني ويخاف علي، ويشاركني في كل شيء".

متصالحة منع نفسها
قالت هدى الإتربي في مقابلة تلفزيونية إنها دائماً ما تتصالح مع نفسها وتصلح أي عيب لديها في شخصيتها، وأضافت: "بشتغل على نفسي كتير وشخصيتي متوترة في أغلب الأحيان".
وتابعت هدى الإتربي: "أتأثر كثيراً بكل شيء حولس، سواء كان هذا الشيء إيجابي أو سلبي، ويؤثر عليّ كثيراً".