درست الممثلة المصرية هدى الإتربي الحقوق في جامعة القاهرة، وإنضمت الى مسرح المدرسة وشاركت في العديد من المسرحيات لـ "شيكسبير"، وفي مسرحيات غنائية وإستعراضية أخرى. تخرجت وعملت محامية، لكنها لم ترغب في العمل بتلك المهنة، لا سيما أن دراستها للحقوق كانت فقط تنفيذاً لرغبة والدها. بعد تخرجها عملت في أحد البنوك لحوالي 3 سنوات، إلا أنها أيضاً لم تكن قد حققت طموحها. لم تتخلى عن شغفها الأول، فقرّرت العمل في التمثيل، وصقلت موهبتها من خلال خضوعها للعديد من الدورات الإعدادية في مصر.

أعمالها

لعبت هدى الإتربي أدواراً في أفلام سينمائية قصيرة عرضت في مهرجان دبي السنمائي الدولي عام 2016.
وفي عام 2018، كانت بداية ظهورها على شاشة السينما التجارية في فيلم "علي بابا"، لتنطلق بعدها مسيرتها وإستطاعت في وقت قصير أن تلفت الأنظار إليها وتجسد أدواراً عديدة في أعمال مهمة، ومنها "كلبش 3" و"نادي الرجال السري" و"خيانة عهد".
من المسلسلات التي شاركت فيها، نذكر "ممنوع الإقتراب أو التصوير"، "طلعت روحي" "مليكة"، "الزوجة 18"، "فرصة تانية"، "خيانة عهد"، "ختم النمر"، "الوجه الآخر"، "القمر آخر الدنيا"، "حواديت الشانزليزيه"
من الأفلام التي شاركت فيها، نذكر "الطيب والشرس واللعوب"، "علي باب"، "نادي الرجال السري".

هدى الإتربي تتصدر الترند بعد إطلالاتها في مهرجان الجونة السينمائي

تصدرت هدى الإتربي الترند على مواقع التواصل الإجتماعي، بعد مشاركتها في فعاليات مهرجان الجونة السينمائي عام 2020، وظهورها بأكثر من إطلالة جريئة، مرتدية فستاناً طويل مخملي باللون الأسود. كما إعتمدت صيحة المونوكروم، إذ إختارت حذاء وكلاتش باللون الأسود، مع تصفيفة الشعر المرفوع.
أما الإطلالة الثانية فجاءت ساحرة أيضاً بفستان بنفسجي وتسريحة شعر الكعكة وهي الأذكى بين التسريحات، لا سيما في الجو الحار.
الإطلالة الثالثة جاءت بسيطة وناعمة بجامبسوت أبيض بأكمام طويلة، وحقيبة يدّ صغيرة، وإعتمدت تسريحة شعر ذيل الحصان.

وفي حفل ختام مهرجان الجونة تألقت هدى الإتربي بفستان برّاق أخضر وأسود من دون أكمام، وإعتمدت أيضاً تسريحة شعر ذيل الحصان، مستعينة بمجوهرات بسيطة وناعمة.
وقد يكون سرّ إطلالتها هو تسريحة شعرها في أغلب الإطلالات، وتصدرها الترند جاء إيجابياً من جانب المتابعين، قبل أن يكون سلبياً كما تجري العادة على مواقع التواصل الإجتماعي.
وتحدثت هدى الإتربي عن تصدرها الترند في الجونة، موضحة أنها لم تقصد ذلك، إذ حرصت على إرتداء الملابس الكلاسيكية، وكل ما فعلته أنها إحترمت السجادة الحمراء وقيمة التواجد عليها.
وتابعت أنها لم تكن ترغب في أن تتصدر الترند وتكون حديث الجمهور، لأنه لا بد أن يفهم الجميع، أن الملابس يتم إختيارها بحسب المكان أو المناسبة ككل وما تحتاجه.
وعلى هامش المهرجان خضعت هدى الإتربي الى جلسات تصوير، بدت فيها جذابة بفستان أزرق وآخر زيتي وتسريحة شعر منسدلة على كتفيها.

هدى الإتربي والزواج

تحدثت هدى الإتربي في مقابلة تلفزيونية عن الزواج، قائلة: "نجاح المرأة يكمن في الأمومة والأسرة. أحلم بالزواج ولكن الأهم أن يكون لدي شخص يدعمني ويخاف علي، ويشاركني في كل شيء".

متصالحة منع نفسها

قالت هدى الإتربي في مقابلة تلفزيونية إنها دائماً ما تتصالح مع نفسها وتصلح أي عيب لديها في شخصيتها، وأضافت: "بشتغل على نفسي كتير وشخصيتي متوترة في أغلب الأحيان".
وتابعت هدى الإتربي: "أتأثر كثيراً بكل شيء حولي، سواء كان هذا الشيء إيجابي أو سلبي".