محمد عطية​فنان مصري، فاز بلقب الموسم الأول من برنامج المواهب "​ستار أكاديمي​" عام 2003، وقد لد يوم 16 تموز/يوليو عام 1983 في محافظة طنطا – مصر.
أحب عالم الفن والتمثيل منذ صغره، وبعد نجاحه في البرنامج قدم أول ألبوم غنائي له وحقق نجاحاً كبيراً، ثم إنطلق بعد ذلك للعمل بالسينما والتلفزيون.
من هواياته المفضلة، كرة القدم ومشاهدة الأفلام السينمائية والغناء والتمثيل.

مسيرته الفنية
بعد أن حصل على لقب "ستار أكادمي" عام 2005، ظهرمحمد عطيةللمرة الأولى بعالم التمثيل، في بطولة فيلم "درس خصوصي"، الذي تم عرضه عام 2005، وصنف من الأعمال الكوميدية، والعمل من إخراج سامح عبد العزيز وتأليف خالد جمال وأحمد عبد العاطي، وقدم محمد فيه دور "أبو العلا"، تلاه فيلم "عليا الطرب بالتلاتة"، الذي عرض في تشرين الأول/أكتوبر عام 2006، من إخراج أحمد البدري وتأليف أحمد عبد الله. وفي عام 2016 شارك في مسلسل "يا كل الناس"، من إخراج عبد الله التركماني وتأليف ​عبر العزيز الحشاش،​ ومن بطولة ​صلاح الملا​ و​بشار الشطي​ و​فاطمة الصفي​.
ومن أعماله الغنائية، نذكر "ثقتي فيك، "أنا الحبيب" كألبومات منفردة، وأغاني فيلم درس خصوصي "نهارك سعيد" و"الدورة الدموية" كأغانٍ منفردة.

خطوبته والإنتقادات التي طالته حيال مظهره وآراءه
إنتشرت العديد من الشائعات حيال حياةمحمد عطيةالشخصية، وإعتبر البعض أنه يكره فكرة الزواج، وكونه إرتبط مره واحدة وتم الإنفصال بطريقة هادئة، لكنه تحدث عن هذا الأمر مؤكداً أن ما كان يتم تداوله من شائعات غير صحيحة، وتأخير زواجه بسبب أنه يريد أن يتخذ القرار الصحيح بشأن هذا الأمر.
وفاجأ محمد عطيه الجمهور في شهر تشرين الأول/أكتوبر عام 2020، بإعلان خطوبته على الإعلامية المصرية ​ميرنا الهلباوي​، من خلال صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي، وعبّر عن مدى حبه لها بشكل دائم أمام متابعيه، ما يظهر العلاقة الوطيدة بينهما والإعجاب الكبير.
وقد إحتفل ​محمد عطيةرسمياً بخطوبته على ميرنا الهلباوي، يوم 20 تشرين الثاني/نوفمبر عام 2020، في حفل إقتصر على أهل العروسين فقط.
ونشر محمد وميرنا صوراً من جلسة تصوير خضعا لها سوياً لهذه المناسبة، عبر صفحاتهما على مواقع التواصل الإجتماعي.
من ناحية أخرى، وبعد غياب مؤقت عن الساحة الفنية، شكّلت إطلالة محمد عطيّة صدمة لدى المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي، خصوصاً بعد الإختلاف الكبير بشكله إذ إكتسب الكثير من العضلات وبدا يواظب على التمارين داخل النادي الرياضي، وتحوّل بذلك إلى شاب ذو عضلات وجسم رياضي، بعد أن عرفه الجمهور بجسم نحيف للغاية.


وتحدث محمد عطية مرات عديدة في مقابلاته سعيه المستمر للظهور في إطلالة مناسبة، وأنه عمل كثيراً على جسمه ليصبح على ما هو عليه اليوم، ولكنه لم يسلم أيضاً من التعليقات، فتعرّض لإنتقادات حول ما كان عليه شكله سابقاً، وإعتبر البعض تغير شكله ناتج عن إمتلاكه أموال طائلة من دون إعطاء إهتمام لإرادته والمجهود الذي بذله في النادي الرياضي، لكنه رد على هذه الإنتقادات بتوضيح معاناته في إبتعاده عن المأكولات التي يحبها، والتي تتشكل من دسامة مفرطة، وذلك إلى جانب تمارين قاسية مارسها.
وأشار الى أنه تعرض لأكثر من حادث على طريق العودة من النادي الرياضي، بسبب عدم رؤيته الواضحة للطريق، لأن طاقته إنتهت داخل النادي.

ذكريات "ستار أكاديمي"
إسترجع محمد عطية في مقابلة تلفزيونية ذكريات مشاركته في برنامج "ستار أكاديمي"، فيؤكد أن الصداقة التي بدأت بينه وبين الفنان الكويتي بشار الشطي خلال البرنامج مستمرّة حتى اليوم، وهما على تواصل دائم، الأمر الّذي دفعه إلى تفضيل بشار الشطي على الفنان التونسي ​أحمد الشريف​.
ولا ينكر نجم أنه يفضّل التمثيل على الغناء، ولا يحبّ أكل السبانغ، أما الشخصية التاريخية التي يحبّ لو بإمكانه الإرتباط بها، فهي ​مارلين مونرو​ و​سعاد حسني​.

هاجم فكرة تعدد الزوجات
هاجممحمد عطية​ فكرة تعدد الزيجات، وكتب عبر صفحته الخاصة: "تعدد الزوجات شيء مهين جداً جداً للست ويقهر لأنه بيفرض شيء موجع انسانياً وعاطفياً و اجتماعياً على ​المرأة​ و بيطلع المرأة في صورة الشيء الممتلك من الراجل ومش في صورة الشريكة اللي ليها نفس الحقوق اللي بيملكها الطرف التاني. ده غير إن المجتمع أغلبه بيعتبره حق من حقوق الراجل لا يقبل الجدال أو النقاش وأي اعتراض من الست يعتبر شيء غير مقبول".
وتعرض محمد عطية لهجوم بعد تصريحه هذا، إذ إعتبر البعض أن ​الدين الإسلامي​ يحلل تعدد الزيجات، لذلك لا يجب أن يهاجم هذا المبدأ، فيما إعتبر أخرون أن ماكتبه محمد صحيح بحق المرأة.