شكّلت وفاة الملحن والموزع الموسيقي المصري ​طارق عاكف​ المفاجئة فجر اليوم، عن عمر ناهز الـ60 عاماً، صدمة كبيرة في الوسط الفني.
وعبّر عدد كبير من الفنانين عن حزنهم لوفاة عاكف، ومنهم الفنانة الإماراتية ​أحلام​، التي نعته عبر صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي، وكتبت: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. في ذمة الله انتقل إلى رحمة الله الموزع الكبير الأستاذ طارق عاكف.. لاحول ولا قوة إلا بالله.. اللهم أرحمه وأغفر له واسكنه فسيح جناتك".
كما أعربت الفنانة ​لطيفة​ عن حزنها لرحيل عاكف، وكتبت: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. الله يرحمك يا طارق كنت لسه باعتلى ألحان اسمعها.. كم ضحكنا.. وكم نجحنا مع بعض.. أعزى نفسي وكل أهلك البقاء لله".
وأيضاً المستشار ورئيس الهئية العامة للترفية ​السعودية​ ​تركي آل الشيخ​، عبّر عن حزنه على وفاة عاكف، وكتب: "رحمك الله ياطارق ... كلمتني تطمن علي من اسبوعين ولم اعرف انه الاتصال الاخير ... فلته موسيقيه عربية نفتقدها اليوم".

وتعاون طارق عاكف مع مجموعة كبيرة من أهم النجوم في الشرق الأوسط، ومنهم راغب علامة، ماجدة الرومي، محمد عبده، وردة الجزائرية، سميرة سعيد، طلال مداح، أبو بكر سالم، عاصي الحلاني، رابح صقر، لطيفة وأحلام.