تنتظر الممثلة منة شلبي عرض عدد من أعمالها المهمة على الساحة الفنية، منها فيلم "النمس والإنس" مع محمد هنيدي وعمرو عبد الجليل وصابرين وبيومي فؤاد ومحمود حافظ ومحمد جمعة وعدد آخر من الممثلين، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف، كما تنتظر أيضاً منة عرض حكايتها بمسلسل "نمرة اتنين".


وكشفت في حوار لـ"الفن" تفاصيل تواجدها في العملين وحقيقة وجود جزءٍ ثانٍ من مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة"، كما حرصت أن تناقش العديد من الأمور التي تخص مشوارها الفني.

دعينا نبدأ من مشاركتك مع الممثل محمد هنيدي في فيلم "النمس والإنس"؟
أحببت العمل مع محمد هنيدي كثيراً، فهو ممثل كوميدي موهوب ومميز ومرح في موقع التصوير، وأنا أريد أن أعمل معه كل فترة، وسعيدة أنني أتواجد معه في عمل، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

تتواجدين أيضاً في مسلسل "نمرة اتنين".. فحدثينا عن العمل؟
هو مسلسل متميز جداً، أتواجد من خلاله في حلقة واحدة، وهو يعتمد على قصة مختلفة في كل حلقة بأبطال وكتّاب ومخرجين مختلفين، وسعيدة بالتواجد في حكايتي مع أحمد مالك والمخرج محمد شاكر.

منة شلبي مهتمة بقضايا المرأة حتى في أعمالها، فهل من الممكن أن نقول إن المرأة أخذت حقها في المجتمع الآن؟
نحن مجتمع ذكوري، والمرأة في مجتمعنا لم تأخذ حقها، ويجب أن نعرف دور المرأة في مجتمعنا، ونقدم هذا من خلال السينما لأنها أداة مهمة للإرتقاء بوعي وأفكار المجتمع، ولدينا العديد من حالات النساء التي من الممكن أن نقدمها في السينما.



ماذا عن علاقتكِ بالممثلة المصرية يسرا؟
أحبها كثيراً، وأنا من معجباتها، وهي فنانة كبيرة ولها ثقلها، وعلاقتنا سوياً مميزة.

هل أنتِ محظوظة في مشواركِ الفني؟
يمكن أن أقول إني محظوظة ولكن الحظ لن يصنع النجم، يجب أن نعمل على أنفسنا ونطوّر من قدراتنا الفنية، ولكن حظي الفني بالفعل كان في المخرجين الذين عملت معهم، فقد لحقت جيلاً كبيراً من العظماء منهم محمد خان، يوسف شاهين، والكبير رضوان الكاشف، الذي بدونه لم أكن ممثلة اليوم فهو من اكتشف موهبتي، وداوود عبد السيد، وغيرهم من الأسماء التي صنعت تاريخ السينما.

هل قدمت منة شلبي شيئاً مختلفاً عن أبناء جيلها؟
مشواري الفني ممتد على مدار 19 عاماً، حاولت خلالها أن أحصل على خبرة كبيرة تزيد من ثقلي الفني لأستطيع أن أقدم شيئاً مختلفاً.

ماذا عن أصعب الأدوار التي قدمتِها في مشواركِ؟
أعتقد أن كل أدواري كانت صعبة، ولكن يمكن أن اقول إن في الأربع سنوات الماضية كانت أدواري صعبة جداً، وذلك لتواجدي في عدد من الأعمال في أوقات متقاربة، منها فيلم "الأصليين"، ومسلسل "حارة اليهود"، وفيلم "تراب الماس"، وغيرها.

هل سيكون هناك جزء ثانٍ من مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة" كما تردد في الفترة الماضية؟
لا، لن يكون هناك جزء ثانٍ من العمل، فقد إنتهت كل أحداثه ومات الأبطال في الجزء الأول.