حضر يوم أمس سرادق عزاء الفنان ​فايق عزب​ في القاهرة بشارع العريش بمنطقة فيصل، بعد دفنه وإقامة العزاء بمسقط رأسه الإسماعيلية يوم الخميس الماضي، الممثل د. أشرف زكي، نقيب الممثلين، والمخرج أحمد البدري وعدد من الأهل والأصدقاء.
وغاب الحضور الفني عن العزاء.
توفي الممثل المصري فايق عزب عن 77 عاماً، بعد معاناة مع المرض إثر إصابته بفيروس مارسا، ثم كشفت مسحة أجراها أثناء تواجده بالمستشفى عن إصابته بفيروس كورونا.
عزب كان خضع لعملية جراحية لتوسيع الحبل الشوكي بسبب سقوطه على رقبته تسببت في وقف حركة يده ورجله، وعقب العملية أصيب بالتهاب رئوي بكتيري في الصدر، وأجرى تحليل لمعرفة نوع البكتيريا وظهرت أنها بكتيريا مارسا في الصدر فقط.
وكان آخر أعمال عزب التي عرضت مسلسل "الضاهر" مع الممثلين محمد فؤاد وحسن يوسف ورغدة وتامر عبد المنعم ومادلين طبر وإنجى شرف وفريال يوسف وآخرون، من تأليف تامر عبد المنعم.
ويذكر أن فايق عزب، ولد بمدينة الإسماعيلية عام 1943، وعمل كرئيس لفرقة التمثيل، أثناء دراسته بمدرسة ابن حزم الأولية، وانتقل إلى القاهرة؛ ليستكمل رحلته الدراسية، والتحق بكلية الآداب جامعة القاهرة عام 1960، ونال كأس أحسن ممثل بالجامعة، وحقق احترافه الفني في مرحلة مبكرة.
من أهم الأفلام التي شارك فيها "امرأة من زجاج، كتيبة الإعدام، كل هذا الحب، الوحوش الصغيرة، وتمت أقواله، حنفي الأبهة، ضد الحكومة، بخيت وعديلة، رسالة إلى الوالي، الواد محروس بتاع الوزير، أيام السادات، عسكر في المعسكر، غبي منه فيه، الباشا تلميذ، وش إجرام، كود 36، الجزيرة" وغيرها.
ومن أهم المسلسلات التي شارك فيها "النديم، الكعبة المشرفة، إنها مجنونة مجنونة، رأفت الهجان، ليالي الحلمية، عروس البحر، رياح الشرق، أوان الورد، العصيان، عبودة ماركة مسجلة، القاصرات، الأسطورة"وغيرها.