عندما يتعلق الأمر باختيار فستان الزفاف، فإننا غالبًا ما نلجأ إلى إطلالات النجمات العالميات على السجادة الحمراء للاستلهام منها.
لذلك، ربما لا ينبغي أن يكون مفاجئًا عندما تتخذ النجمات قرارًا بشأن إطلالاتهن في مناسبات مهمة، حيث يستعن بمجموعات الزفاف لبعض أعظم المصممين في العالم.
وقد اخترنا لمن 9 نجمات عالميات ارتدين فساتين زفاف على السجادة الحمراء:


كاتريونا بالفي​ اختارت فستاناً من مجموعة فساتين الزفاف من Paris Georgia لإطلالتها في مهرجان تورونتو السينمائي في يلول/سبتمبر عام 2019، ويبلغ ثمن الفستان حولى4 آلاف دولار أميركي.

بريانكا شوبرا​ ارتدت فستان زفاف من تصميم المصمم اللبناني العالمي ​جورج حبيقة​ من مجموعة ربيع صيف 2020، في مهرجان كان السينمائي في أيار/مايو 2019.


ايل فانينغ​ارتدت فستان زفاف من تصميم المصممة اللبنانية العالمية ​ريم عكرا​ من مجموعة شتاء 2019، في مهرجان كان السينمائي في أيار/مايو 2019.


أوليفيا كالبو​ ارتدت فستان زفاف من Ralph & Russo من مجموعة شتاء 2016، في مهرجان كان السينمائي في أيار/مايو 2019.

سونام كابور​ ارتدت فستان زفاف من دانييل فرانكيل، في حفل لإحدى شركات المجوهرات في آذار/مارس 2019، ويبلغ ثمن الفستان حوالى 6 آلاف دولار.


جينيفر لورانس​ ارتدت فستان زفاف من مجموعة فساتين الزفاف L.Wells في العرض الأول لفيلم Faces Places في تشرين الأول/أكتوبر عام 2017.

صوفيا فيرغارا​ ارتدت فستان زفاف من Mark Zunino من مجموعة ربيع 2018، في حفل 2017 Emmy Awards.

أدريانا ليما​ ارتدت فستان زفاف من ​نعيم خان​ من مجموعة ربيع 2018، لمهرجان كان السينمائي في أيار/مايو 2017.

بيونسيه​ ارتدت فستان زفاف من Inbal Dror من مجموعة شتاء 2016، في حفل توزيع جوائز الغرامي عام 2016.

من بين النجمات اللواتي ذكرناها، الأجمل بريانكا شوبرا وصوفيا فيرغارا وبيونسيه وايل فانينغ واوليفيا كالبو وجينيفر لورانس، إلا أن كاتريونا بالفي لم تكن إطلالتها ناجحة كذلك الأمر بالنسبة لسونام كابور وأدريانا ليما.