فاز خرّيج كلية الفنون الجميلة والعمارة – الفرع الأول في ​الجامعة اللبنانية​ ​كامل حرب​ بالجائزة الثانية عن فيلمه "الجبل الأحمر" في مسابقة صاندانس تي في للأفلام القصيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (The first Middle East and North Africa edition of the SundanceTV Shorts Competition)، التي نُظّمت بالشراكة مع مجموعة (beIN) ال​إعلام​ية ومؤسسة الدوحة للأفلام.

ويتناول الفيلم القصير، وهو فيلم التخرّج لكامل – إجازة في السينما والتلفزيون 2018 – 2019، تجربة طفلين حاولا الهروب من مدرسة داخلية ريفيّة إلى عالم من اختراعهما.

ومن بين أكثر من ثلاثمئة وسبعين فيلمًا من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تمّ اختيار فيلم "الجبل الأحمر" ليفوز بالجائزة الثانية، وذلك من قبل لجنة تحكيمية متخصصة تترأسها الممثلة السويدية الأصل (Uma Thurman) الحائزة على جائزة (Golden Globe) والمرشحة لجائزة الأوسكار.

وعن دراسته في الجامعة اللبنانية يقول حرب: "نظرتي للجامعة عاطفية جدًّا، فأنا حصلت منها على إجازتين الأولى في السينما والتلفزيون والثانية في العلوم السياسية والإدارية.. الجامعة اللبنانية أعطتنا مشروعية كطلاب ووضعتنا في تحدّ دائم مع زملائنا من الجامعات الخاصة... كانت الجامعة اللبنانية دائمًا على قدر المسؤولية لكن المسؤولية الأكبر تقع على الطالب في تطوير مهاراته وتعميق ثقافته..."

يُذكر أنّ فيلم "الجبل الأحمر" شارك في أكثر من عشر مهرجانات عالمية وفاز بجائزة أفضل صورة سينمائية في مهرجان داكا لسينما الشباب 2020.