أطلقت "​أكاديمية MBC​" مسابقة أداء لاختيار 4 سعوديين وسعوديات من مختلف الأعمار لبطولة فيلم سينمائي عالمي من المزمع أن تبدأ "MBC Studios" بإنتاجه خلال السنة القادمة، وذلك في مبادرةٍ هي الأولى من نوعها في ​المملكة العربية السعودية​.
وأوضحت جنى يماني، الرئيسة التنفيذية لـ أكاديمية ومواهب MBC في "مجموعة MBC"، أن هذه المبادرة التي أطلقتها الأكاديمية لا تقتصر فقط على إيجاد واستقطاب المواهب السعودية واختبارها ضمن تجارب أداء لمنحها أدواراً رئيسية في الفيلم العالمي المزمع إنتاجه، بل تتعدى ذلك إلى تدريب تلك المواهب على كيفية التقدّم إلى مسابقات تجارب الأداء، وتزويدهم بالتقنيات اللازمة لإبراز طاقاتهم وقدراتهم التمثيلية وفق أحدث المعايير العالمية المتبّعة في هذا النوع من الفرص التي تجريها كبرى استويودهات الإنتاج في هولييود والعالم.
وكانت تجارب الأداء لاختبار 4 أدوار رئيسية لبطولة الفيلم العالمي المرتقب قد أجريت تحت إشراف لجنة متخصّصة من المحترفين في صناعة المحتوى السينمائي، تعاونت معها "أكاديمية MBC" خصيصاً للغاية. بِدَورها، قامت اللجنة بدايةً بدارسة طلبات نحو أكثر من 800 متقدماً ومتقدمة وفق الشروط الموضوعة بهدف اختيار أنسبهم لتجارب الأداء. وبعد الفرز والتدقيق، أجرت اللجنة أكثر من 150 تجربة أداء للأدوار الأربعة المطلوبة، منها نحو 50 تجربة أداء للأدوار النسائية، ونحو 100 للأدوار الرجالية، وذلك بحسب ما تقتضيه الأدوار الرئيسية في الفيلم الذي سيبدأ عمليات التصوير قريباً في المملكة العربية السعودية، حيث من المزمع أن تعكس المشاهد الخارجية جمال طبيعة المملكة وتنقلها للعالم.
ومن المنتظر أن يُعرض الفيلم في دور السينما وكذلك على منصة "شاهد VIP"، بموازاة تسويقه وعرضه عالمياً.