زين عوضفنانة أردنية، سجلت بصوتها الشجي حضوراً ومكانة مميزة في الساحة الفنية، وبإحساسها المرهف عبّرت عن الحب والعشق والهوى، ولم تنسَ أن تتغنى بحب وطنها الأردن، بأغنيات لامست القلوب.


أحبت عالم الموسيقى منذطفولتها، وورثت موهبتها من عائلتها، إذ أنها ترعرعت في محيط عائلة فنية، وإمتلك جدها خامة صوت الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، وإمتلكت جدتها خامة صوت الفنانة الراحلة ليلى مراد.
عام 2000 حصلت على بكالوريوس موسيقى من الأكاديمية الأردنية للموسيقى، كما حصلت على بكالوريوس تربية رياضية من الجامعة الأردنية بعد 3 أعوام.

حياة زين عوض
ولدتزين عوضيوم 15 شباط/فبراير عام 1978، في ضواحي عمّان، وهي زوجة مدير هيئة الأفلام الملكية في الأردن مهند البكري، ولديهما ولدان.
غادرتالأردنمع زوجها لتقطن في الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً في أبو ظبي.
أحبت الفن منذ صغرها، وكان لديها شغف في الموسيقى من عمر الخمس سنوات، خصوصاً أنها عاشت في جو عائلي مليء بالموسيقى، إذ كانت تستمع بشكل دائم لمدرس الموسيقى، الذي كان يعطي دروساً خصوصية لأخيها، وتعيدها سمعياً على آلة الأورغ.
نالت زين عوض تحصيلها العلمي بدرجة بكالوريوس موسيقى من الأكاديمية الأردنية للموسيقى عام 2000، إذ تخصصت في مجال البيانو والصوت. وفي عام 2003 نالت بكالوريوس في مجال التربية الرياضية من الجامعة الأردنية.

مشوارها الفني
بدأت زين عوض مشوارها الفني في الغناء والعزف، بعد مشاركتها على مدى سنوات في الحفلات السنوية التي تقيمها المدرسة، الأمر الذي زاد من ثقتها بنفسها ومهد لها الطريق في سبيل الفن، بعد أن تألقت في المسرح وبات مساحتها المفضلة.
شاركت في العديد من المسرحيات التي غنت فيها، بعذ أغانيها الخاصة من نوع " الجاز"، ومنها مسرحيتي "ميس الريم" و"طفل السلام".
ومن أعمالها الفنية، نذكر "يا ترى تهواني"، من كلمات وألحان الفنان وائل الشرقاوي، ديو لأغنية "ما نتفق" الخليجية مع وائل الشرقاوي أيضاً، و"حبك" التي تم تنفيذها بستوديوهات القاهرة وبتوزيع جديد من كلمات وألحان وائل الشرقاوي، "بشتاقلك" ، "ولا حاجة بتنسيني"، "هو إنت"، "ماكنتش كلمة"، "علمتني بهواك"، "على وعدي"، "زي زمان"، "حلاوة الحب"، "إللي مالوش خير"، "الله على الحب"، "أعلى درجات الحب"، "من الليلة دي"، "ألله ع الحب"، "حلاوة الحب"، "أحلى ما فيك"، "يا عنيد"، "لا تجدلني"، "أحلى ما فيك" ،بلدي.

الفنانة الأردنية الوحيدة التي شاركت في أوبريت "صناع الأمل"
تُعتبر زين عوض الأردنية الوحيدة التي ظهرت بأوبريت "صناع الأمل" في الإمارات، الى جانب 50 نجماً من مختلف أنحاء الشرق الأوسط، الذين قدموا أغنية للأمل والحياة، التي أشرف عليها ولحنها "RED ONE"، وتم تسجيلها في ستوديوهات الفنان والملحن الإمارتي فايز السعيد.

جوائزها
عام 2003 حصلتزين عوضعلى الجائزة الأولى عن أغنية "يا دمعي المر"، في مهرجان الأغنية الأردني 2، وكانتالجوائزالثانية التي حصلت عليها من مهرجان "إتحاد الإذاعات العربية"، بأغنية "صباح الخير يا إنسان".
كما حصلتزين عوضعلى لقب "سفيرة الفن والإبداع"، الذي كرّمها به المجلس البريطاني للتدريب والإستشارات في المملكة الأردنية الهاشمية.
وحصلت أيضاً على جائزة أفضل فنانة أردنية في عام 2010، في أولى دورات "جوردن أووردز".

حياتها الزوجية والعائلية مع مهند البكري
إعتبرتزين عوضفي إحدى مقابلاتها أن الأسرة هي السند والإستقرار، وأنها تعتبر زوجها صديقها ومرآتها، إذ أنها تأخذ بنصيحته وترجع إليه قبل أي قرار تأخذه، مؤكدة العلاقة الوطيدة القائمة بينهما والمبنية على الحوار والتفاهم.
كما أشارت زين عوض أنها ترعرعت في كنف عائلة مسالمة، بعيداً عن زحمة المشاكل ما دفع بها عدم السعي لأن تكون تريند وحديث الصحافة الإعلام، والإبتعاد عن إبراز مشاكلها الخاصة للعام.
وتُعرف زين عوض بأنها من الأمهات اللواتي يهتممن بالمنزل وبالحياة الزوجية والعائلة ومستلزماتها، وبالتالي فهي طباخة ماهرة، خصوصاً أنها تشير دائماً إلى أن العائلة لديها هي الأساس، وأن ولديها هما السند الإضافي لها، وتسعى دائماً لأن تكون في أبهى صورة أمامهما.