تشق الفنانة اللبنانيةليا قرص طريقها نحو الإحتراف، وذلك بعد انطلاقتها من برنامج "ذا فويس كيدز"، وإختارت اسماً فنيا لها وهو "ليا".

وفي لقاء خاص مع موقع "الفن"، تحدثت ليا عن نجاح أغنيتها المصرية "إنتَ مين"، ومشاريعها بعد مشاركتها في برنامج "ذا فويس كيدز".

رأيناكِ في حفل إطلاق أغنية سيف حمدان "يا تارك" جميل أن تدعمان بعضكما البعض.
في النهاية سيف حمدان زميلي منذ زمن، كنا معاً في "ذا فويس كيدز"، والآن نحن معاً في شركة الإنتاج نفسها، جميلٌ أن ندعم أصدقاءنا والناس الذين نحبهم، ومن الطبيعي أن أكون موجودة في حفل إطلاق أغنيته "يا تارك".

هل دعمك كثيرون منذ انطلاقتك في "ذا فويس كيدز"؟
الحمد لله كثر دعموني من أهلي وأصدقائي، والتقيت بأناسٍ جدد وفانز على مواقع التواصل الإجتماعي، والتفاعل معهم جيد جداً وقوي.

إلى أي مدى يساهم الفانز في شهرتك وانتشارك؟
نحن اليوم في زمن السوشيال ميديا، وأتواصل معهم دائماً، وعندما أنشر شيئاً أحصل على نسبة مشاهدة عالية.


فور إطلاق أغنيتك "إنتَ مين" حققتِ نجاحاً كبيراً ونسبة مشاهدة عالية، كيف حضرتِ لهذه الأغنية؟
اخترت الأغنية مع صاحب شركة الإنتاج التي أتعامل معها، بعد أن توجهنا الى ستوديو شادي ضو، واستمعت الى عدّة أغنيات، وكنت متردّدة في البداية حين استمعت إلى هذه الأغنية من دون توزيع موسيقي، لكن حين رددتها ووزعناها موسيقياً أحببتها كثيراً، وأعدنا توزيعها بإضافة آلات موسيقية عليها، والحمد لله الأغنية تصدرت المراتب الأولى على الإذاعات، وأنا سعيدة جداً بها، وهي أفضل أغنية أديتها حتى الآن.

حين تنجح أغنية تترتب على الفنان مسؤولية قبل تقديم جديده التالي، فهل تبحثين الآن عن أغنية جديدة أفضل من "إنتَ مين"؟
سأطرح فيديو كليب أغنية جديدة بعنوان "حبيبي" وهي باللهجة اللبنانية، إذ قدّمت سابقاً أغنيتين مصريتين "أكسب قلبك" و"إنتَ مين".

هل لا تزالين على تواصل مع الفنان المصري تامر حسني؟​​​​​​​
نعم، لا نزال على تواصل بعد انتهاء "ذا فويس كيدز"، وهو يهتم كثيراً، وكان من المقرر أن نصوّر فكرة فيديو كليب، لكن بسبب الظروف الصعبة وفيروس كورونا، تمّ تأجيل العمل إلى وقت لاحق.

هل يمكن أن تشاركي تامر في أدوار تمثيلية؟
(تضحك) أحب التمثيل كثيراً، وأتابع المسلسلات التركية، ويمكن أن أشارك لاحقاً في أعمال تمثيلية.

مع من ترغبين بتقديم ديو غنائي؟​​​​​​​
أحب الفنان تامر حسني كثيراً، وأيضاً أحب الفنان اللبناني آدم الذي تلفتني أغنياته، ومن الفنانات أحب الفنانة اللبنانية يارا، والفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب.

كيف تصفين تجربتك الأولى في تصوير الفيديو كليب؟
كأول تجربة، لم تكن سهلة أو مريحة، اعتدت على الكاميرا من خلال برنامج "ذا فويس كيدز" حين كنّا نصوّر التقارير وأجيب على الأسئلة، أما في الفيديو كليب، فكان ينبغي عليّ أن أمثّل وأغني الأغنية Lipsing وأقوم بحركات عديدة، فشعرت ببعض من الخجل.

ماذا عن دراستك؟​​​​​​​
طبعاً أنا مستمرة في الدراسة ولم أتوقف، وأعتبر أن الفن من دون دراسة لا يعمل لوحده، وهذه قاعدة اتبعها منذ الصف العاشر، وأتمنى أن أستمرّ.


ما هي الأغنية التي يطلبها منك أصدقاؤك؟
كثر يطلبون مني أغنيات للفنانة يارا، والفنانة نانسي عجرم.

نتمنى لك التوفيق في أعمالك المستقبلية، أخيراً ماذا تقولين لمحبيكِ ومتابعيكِ عبر موقع الفن؟
أعبّر لهم عن حبي، وشكراً جزيلاً على دعمهم وتعليقاتهم على أغنيتي "إنتَ مين"، وأتمنى أن أفي بوعدي وأقدّم لهم أغنية "حبيبي" قريباً، أحبكم كثيراً.