منذ تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق بسوريا عام 2012، أثبتت الممثلة السورية ​حلا رجب​موهبتها الكبيرة من خلال أدائها لمعظم الأدوار المتنوعة، بشكلها ومضمونها، مبشرة بظهور نجمة تمتلك أدواتها التمثيلية وبالتالي القدرة على إدارتها، كما يقتضي تنوع الشخصيات وإختلافها، ومن يقرأ مفردات حضورها والكاريزما التي تتمتع بها، سيشعر بأن مستقبلاً مهماً ينتظرها، وأنها ستصبح يوماً ما نجمة من الصف الأول.
أهم ما يميزها الثقة العالية في مقدراتها الإبداعية والحاضرة دائماً، الأمر الذي كان جلياً مذ إطلالاتها الأولى في مسلسلي "​ياسمين عتيق​" و "​سكر وسط​"، بالإضافة الى تمتعها بكاريزما خاصة، أضفته عليها لون بشرتها السمراء، مما يشكل عنصر جذب وتعاطف عند المشاهد، مع حالاتها الإنسانية.
ولدت يوم 16شباط/فبراير عام 1987، وهي متزوجة من الممثل السوري يزن الخليل عام 2014، بعد أن نشأت قصة حب بينهما، خلال دراستها في المعهد.

أعمالها
يحمل رصيدحلا رجبالدرامي ما يقارب عشرين مسلسلاً، نذكر منها "​بقعة ضوء​" في الجزأين الثامن والتاسع عامي 2011 و2012 و"ياسمين عتيق" و"سكر وسط" عام 2013 و"بواب الريح" و"​باب الحارة​ 6" و"​صرخة روح​" عام 2014 و"​عناية مشددة​" و"حرائر" و"بانتظار الياسمين" عام 2015 و"أيام لا تنسى" عام 2016 و"شبابيك" عام 2017 و"​هوا أصفر​" و"​ممالك النار​" و"ناس من ورق" و"​مسافة أمان​" عام 2019 و"ما بين حب وحب" و"صقار" عام 2020 و"​حارة القبة​".

باب الحارة
شاركتحلا رجبفي الجزء السادس والسابع من مسلسل "باب الحارة"، وعن ذلك تقول: "باب الحارة" صانع المشاهير والمسلسل الأكثر مشاهدة في الوطن العربي، حقيقة أنا سعيدة لأنني ضمن الكاست الفني، أؤدي دور "جميلة" وهي "ابنة أبو عصام/عباس النوري" التي لا تنجب أطفالاً، وتعيش صراعاً دائماً مع حماتها".
وسبق لهذا الدور بالذات أنه قدمته كل من تاج حيدر ودانا جبر في الأجزاء السابقة.

بين السينما والتلفزيون
قالتحلا رجبفي مقابلة صحفية: "الفرق بين السينما والتلفزيون في العالم صار شفافاً جداً، فنحن نشاهد أعمالاً تلفزيونية تصنع بمزاج سينمائي واضح حتى طريقة العرض صارت على شاشات تلفزيونية عملاقة، وإن كان التلفزيون يحتاج إلى ثرثرة، فهذا فقط في الوطن العربي، لأن هناك أعمالاً مكرسة عالمياً مدتها لا تتجاوز فيلم سينما طويل، لذا الطموح فعلياً أن تكون مؤثراً في المكان الذي أنت فيه بغض النظر عن نوعية الفن الذي تقدمه رغم أنني لا أفكّر في الاعتذار عن عدم أداء أي دور سينمائي يعرض علي".

معلومات قد لا تعرفونهاحلا رجب
فازتحلا رجببلقب صاحبة الوجه الجديد الأكثر تألقاً في ​الدراما السورية​.
تألقت مع زوجها يزن الخليل بمسرحية "المرود والمكحلة"، للمخرج عروة العربي.
تميزت بمشاركتها في فيلم "الأب" إلى جانب الممثل ​أيمن زيدان​ والمخرج ​باسل الخطيب​.
شاركت مع زوجها يزنن خليل في بطولة مسلسل "سكر وسط"، كما تواجدا معاً في مسلسل "حارة القبة".
تؤكد أنها تختار الأدوار التي تضيف إلى مسيرتها الفنية، وتعمل بروية وتمهل بحثاً عن الشروط، التي تتناسب وطريقها الفني.
أعلنت مراراً أنها لا تمتلك أي صفحة أو حساب على أي من مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن كل ما ينشر على لسانها عبر هذه الحسابات مزيف.
وصفت حلا رجب شراكتها مع الممثل السوري ​قيس الشيخ نجيب​ في مسلسل "مسافة أمان"، بأنها من أجمل الشراكات، لأن الشيخ نجيب ممثل متعاون ومرن جداً ورائع، على حد تعبيرها.
تقول إن أكثر لحظات سعادتها في أي عمل تشارك فيه، عندما يكون زوجها ​يزن خليل​ راضياً ومثنياً على أدائها.