أحمد مالك ممثل مصري، تميز بموهبة التمثيل في سن مبكر.

بدأ مسيرته الفنية وشارك في العديد من المسلسلات والأفلام السينمائية وخرج من الإطار المحلي بإتجاه العالمية. واجه الكثير من المواقف الصعبة وتناولته الشائعات ولا تزال تلاحقه، ويعمد في الكثير من الأحيان على تبريرها وتوضيحها.

نشأته وبداية مسيرته الفنية

ولد أحمد مالك يوم 1 تشرين الأول/أكتوبر عام 1995 في القاهرة من أب وأم مصريين. إلتحق بمركز القاهرة للفنون المعاصرة ودرس الرقص المعاصر، كما تابع تعليمه في كلية إدارة الأعمال.
أحب الفن والتمثيل منذ طفولته، وكانت أولى مشاركاته الفنية في مسلسل "أحلامنا الحلوة"، مع فاروق الفيشاوي وعلا غانم عام 2005، بعمر الـ10 سنوات، وتبعه شقيقه حسن في المسيرة الفنية وشارك في مسلسل "لعبة النسيان".

أعماله

خاضأحمد مالكعام 2008 أول تجربة سينمائية له، إذ شارك في الفيلم الكوميدي "ما فيش فايدة" مع مصطفى قمر ومنة فضالي، وفي رمضان عام 2010، شارك بمسلسل "الجماعة"، بشخصية بطولية عرفت بحسن البنا، وكانت هذه الإنطلاقة الأبرز له في الدراما المصرية.
شارك أيضاً ببطولة مسلسل "مع سبق الإصرار" عام 2012، كما كانت له مشاركة في فيلم "جدو حبيبي" مع بشرى وأحمد فهمي، وفي عام 2013 أعاد تجربته التلفزيونية مع غادة عبد الرازق في مسلسل "حكاية حياة"، إذ برع في هذه الشخصية المستهترة، وأثبت قدراته الفنية العالية.
شارك في فيلم "الجزيرة 2"، الذي تدور أحداثه حول أعقاب ثورة 25 كانون الثاني/يناير عام 2011، إذ لعب دور "علي الحفني"، وكان ذلك عام 2014، كما شارك عام 2015 ببطولة فيلم "أهواك"، مع تامر حسني وغادة عادل، وكان له في العام نفسه فيلم "الجيل الرابع".
برعأحمد مالكفي فيلم "هيبتا" عام 2016، ولاقى هذا الفيلم نجاحاً كبيراً، وحاز على صدارة شباك التذاكر المصرية بعد عرضه، كما ووصلت ايراداته إلى 10 مليون جنيه مصري. وشارك أيضاً بفيلم "إشتباك"، وهو فيلم مشترك بين فرنسا ومصر وألمانيا والإمارات، إذ تم اختياره لتمثيل مصر عن فئة أفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار، لكنه لم يحصل على الجائزة.

ويُعد عام 2017 هو الأبرز في مسيرته الفنية، بعد مشاركته في فيلم "الشيخ جاكسون" مع أحمد الفيشاوي، فقد حاز على جائزة أفضل ممثل دور ثانٍ في مهرجان جمعية الفيلم، وتم عرض الفيلم في لندن وفي فعاليات مهرجان الجونة السينمائي، وأُختيرأحمد مالكليكون عضواً في لجنة تحكيم مهرجان الجونة، عن فئة الأفلام القصيرة.
ومن أعماله أيضاً فيلم "عيار ناري" عام 2018، وفيلم "الكويسين"، وفيلم "الضيف"، كما شارك ببطولة "حارس الذهب" وفيلم "The Furnace" للمخرج الأسترالي رودريك ماكاي، ومسلسل " ​نسل الأغراب"​، من إخراج محمد سامي.

حياة أحمد مالك العاطفية


لاحقت الشائعات أحمد مالك، إذ أشار البعض الى أنه على علاقة بالممثلة جميلة عوض والممثلة سلمى أبو ضيف، وذلك بعد مشاركته لهما بأحد الأعمال، لكنّه نفى لاحقاً هذه الشائعات تماماً، وأكد أن الممثلتين زميلتا عمل وصديقتين، وصرح في إحدى المقابلات أنه يعيش علاقة عاطفية من دون أن يكشف أية تفاصيل إضافية.

مواقف محرجة وقع فيها


شاركأحمد مالكفي العديد من التظاهرات خلال ثورة مصر في 25 يناير عام 2011، وشارك في تظاهرات عبد المنعم رياض عام 2014، بعد قرار المحكمة ببراءة حبيب العادلي، و تم إعتقاله بسبب هذه التظاهرة وأُفرج عنه بعد أسبوع.
من ناحية أخرى، وفي موقف غريب إضطرأحمد مالكأن لا يستحم لثلاثة أسابيع أثناء تصويره لفيلم "إشتباك"، الذي تطلب فيه الدور أن يبقى من دون إستحمام لثلاثة أسابيع، جراء دوره الذي يدور داخل سيارة الترحيلات، الأمر الذي أزعج زملائه الممثلين، وسبب له إحراجاً جراء رائحته الكريهة

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي، يظهر فيه أحمد مالك في أحد المحلات التجارية وهو يسرق أحد المنتجات، إذ بدا وكأنه يضع الغرض في جيبه، لكنه أوضح لاحقاً أن هذه الأخبار هي مجرد شائعات، وأنه يملك فاتورة الغرض الذي إتُهم بسرقته.
وإعترف خلال مقابلة تلفزيونية بأنه يسرق الأشياء البسيطة، أثناء خروجه مع أصدقائه، ومنها "الطفايات" و"الشباشب" من الفنادق، وغيرها من الممتلكات الصغيرة.