إيريني بابادوبلو​فنانة يونانية معروفة لمع إسمها في ​اليونان​، من خلال إشتراكها في العديد من البرامج الفنية، ومع إتساع شهرتهاقرّرت أن تمتد شعبيتها لتمشل الشرق الأوسط، فلفتت إليها الأنظار بتعاونها مع الفنان المصريعمرو دياب​في ديو "​أهي أهي​" غنّـت فيه باللغة اليونانية، في خطوة منهما لتعريف كل منهما جمهوره على اللهجتين العربية واليونانية.
وتساءل المتابعون عن هوية هذه الفنانة وتاريخها الفني، لذلك يكشف موقع "الفن" أسرار عن حياتها وبداياتها ونجاحاتها.

طفولةإيريني بابادوبلو
ولدت إيريني بابادوبلو يوم 22 آب/أغسطس عام 1985 في كازاخستان، وعاشت طفولتها هناك حتى سن الخامسة، ومن ثمّ قرّر والداها العودة إلى موطنها الأم، لإنطلاقة جديدة في اليونان، وإستقرت الأسرة في مينيدي، أتيكا عام 1990.
لديها شقيق أكبر منها إسمه Stathis، من مواليد عام 1980، الذي دخل مجال التمثيل. وفي عام 2001، قدّمت مع شقيقها دور البطولة في فيلم "15 أغسطس"، للمخرج كونستانتينوس جياناري.
وفي سن الثانية عشرة، بدأت بممارسة رياضة كرة الطائرة الى درجة الإحتراف، وإستمرت لمدة عشر سنوات. وبعد المدرسة، إنتقلت إلى قسم الهندسة المدنية التربوية في ASPAITE أثينا، وتخرّجت منها بعد بضع سنوات، وأصبحت لاحقاً عضواً في 4 فرق موسيقية بشكل متتالي، قبل أن تقرر شقّ طريقها الفني بنفسها.

إنطلاقة إيريني بابادوبلو
بدأ ظهورها الرسمي في الغناء في ملهى "زاكينثوس" عام 2005، وهناك ظهرت مع المطرب جورج دوكاس، وبعدها ظهرت في فرقة بانوس كياموس الذي يغني في الملهى الليلي "أنودوس"، وفي الوقت نفسه شاركت في لعبة الفيديو "Super Deal"، مع كريستوس فيرينتينوس.
في خريف عام 2008، قررت إيريني بابادوبلو المشاركة في برنامج إكتشاف المواهب ​The X​-​Factor Greece​، وإجتازت الإختبار بنجاح ووصلت إلى مرحلة العروض المباشرة، وحصلت على المرتبة 11.
وبعد ظهورها اللافت في البرنامج، صعدت على خشبة مسرح "روميو" مع إيلي كوكينو وبانتيليس كاناراكيس وإلياس فريتوس. وتبع ذلك تعاونات فنية كثيرة مع جورج مازوناكيس، وديسبينا فاندي، وبيغي زينة، وأنتونيس ريموس، وكوستاس مارتاكيس، وباولا وغيرهم. وفي عام 2013 تعاونت مع مؤلف أغاني Phoebus، وأعطاها أول أغنية ناجحة لها "وما لن أعطيه"، وتبع ذلك أغنية "O Kainourgios Erotas Sou" لبانتيليس بانتيليديس، التي ظهرت معه بنجاح خلال جولته.
وفي عام 2014 شاركت في الدورة الخامسة من برنامج "​الرقص مع النجوم​"، وحصلت فيه على المركز الثاني.

في عام 2015، أصدرت أغنيتين "Ypervoules" و"Sou Evchomai"، وبعدهما إقتحمت إيريني بابادوبلو عالم السينما، بمشاركتها في فيلم "Fotaerio"، وبعد عامين ظهرت في مسلسل تلفزيوني، لتزداد مسيرتها الغنائية ثراءً خلال تلك الفترة.
مع مطلع عام 2017، شاركت في برنامج SKAI Survivor Greece، في ​جمهورية الدومينيكان​، وغادرت البرنامج في الحلقة أربعين، وإحتلت فيه المركز السادس عشر.
عند عودتها إلى اليونان، أصدرت أغنيتين "S 'Avtis Na Pas" و"Diki Mou I Zoi"، كما شاركت في حفل توزيع جوائز Mad Video Music Awards، مع Vangelis Kakouriotis وعلى MTN MadWalk.
وفي موسم شتاء 2017-2018 ، قدمت عرضاً حياً في Estate Athens مع Sakis Rouvas.

في أيار/مايو عام 2019، طرحت أغنية "هلالي" مع ​ستاماتيس حوشوليس​، وهي مقتبسة من الأغنية الناجحة "Te ka lali shpirt"، التي صدرت عام 2013.
في كانون الثاني/يناير عام 2020 مثلت اليونان في مسابقة Eurovision Song Contest 2020 في روتردام، هولندا، وأطلقت بعدها أغنيتين "تيس كاردياس مو يا كوروس" و ديو "أهي أهي" مع الفنان المصري عمرو دياب.
تمتلك إيريني بابادوبلو قاعدة جماهيرية كبيرة، عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي، ولها بيع طويل في الموسيقى.

حياة إيريني بابادوبلو الخاصة
دخلت إيريني بابادوبلو في علاقة عاطفية مع زميلها في برنامج "The X-Factor Greece"، ​لوكا يوركاس​، ولكن بعد وقت قصير إنفصلت عنه، قبل أن ترتبط في عام 2011 برجل الأعمال كوستاس بيلاداكيس، لكنها إنفصلت عنه أيضاً بحلول عام 2018.
كما عاشت إيريني بابادوبلو قصة حب بين عامي 2011 و2018، مع رجل الأعمال كوستاس بيلاداكيس.
وفي عام 2019، إرتبطت بلاعب كرة القدم ​ألكسندروس باشالاكيس​.