بعد دراسة أجرتها جامعة هارفرد الأميركية، نشر موقع "ذيس إز إنسايدر" الأميركي، نتائج الدراسة تشير إلى أن النظام الغذائي الذي يشمل الأسماك، يساعد على زيادة الرغبة الجنسية، ويزيد فرص الحمل.
وقد أجريت هذه الدراسة على حوالي الـ 501 ثنائي كانوا يرغبون في الحمل وطلب منهم تسجيل النمط الغذائي الذي يتبعونه وعدد المرات التي يتضمن فيها ​مأكولات بحرية​، بالإضافة إلى رصد أنظمتهم الغذائية عموماً، ونشاطهم الجنسي، وذلك على مدار عام كامل.
وأظهرت النتائج أن الأزواج الذين يتناولون السمك مرتين أو أكثر في الأسبوع زادت لديهم الرغبة الجنسية بنسبة ـ22% أكثر من الذين لم يتناولوا الأطعمة البحرية، وأن 92% من الأزواج الذين تناولوا السمك مرتين في الأسبوع تمكنوا الحمل، وأن 79% من الزواج الذين تناولوا كمية أقل من السمك تمكنوا من الحمل أيضاً.
وبعد هذه الدراسة أوصى الباحثون على هذا الموضوع أنه على الأفراد الراغبين بالإنجاب دمج المأكولات البحرية على الأقل مرتين في الأسبوع في نظامهم الغذائي، إذ أن إعتماد هذه الطريقة تزيد من الرغبة الجنسية وترفع فرص الحمل خصوصاً أن الأسماك تحتوي على أحماض "أوميغا 3"، إلى جانب البروتين والفيتامينات والحديد.