عائشة عطية​ ممثلة ومغنية تونسية، من مواليد 8 شباط/فبراير 1991، وإشتهرت بدور "نجلاء" في المسلسل التونسي "ناعورة الهواء"، وحققت قاعدة جماهيرية كبيرة، فيتابعها على مواقع التواصل الاجتماعي الملايين من المحبين.

أعمالها
درستعائشة عطيةفي المعهد العالي للدراسات التجارية ب​قرطاج​ في عام 2013، وبعدها شقت طريقها في مجال الفني، وبدأت مشوارها الفني مغنية وأصدرت بعض الأغنيات، لكنها إشتهرت بالتمثيل من خلال تجسيدها دوراً في المسلسل التلفزيوني "ناعورة الهواء"، الذي عرض في عام 2015. بعدها شاركت في مسلسل "وردة وكتاب"، الذي عرض في عام 2016، وهو من إخراج أحمد رجب ومن بطولة ​عاطف بن حسين​، خالد هويسة، آمال علوان، رؤوف بن عمر.
تابعت عبر المشاركة في الأفلام السينمائية، ومنها "أنا عائشة" عام 2016، وفي العام التالي شاركت بالفيلم المصري "بسلامتو"، والفيلم الجزائري "العربي بن مهيدي".
على صعيد الغناء، أصدرت العديد من الأغنيات، التي صورت بعضها على طريقة الفيديو كليب، منها "بسلامتو" و"تعبت" و"لسة صغيّرة" و"أنا عايشة".

تعرضها للتحرش من زميلها
صرحت عائشة عطية أنها تعرضت للتحرش من قبل ممثل تونسي شهير، وقالت إنها لم تتجه للقضاء لأنها كانت خائفة من ردة الفعل، خصوصا أنها كانت وقتها صغيرة في السن، نافية خبر أنه غير مرحب بها في بعض الأعمال الدرامية والمسلسلات.

إتهمت قناة الحوار التونسي بسرقتها
في عام 2019، إتهمت عائشة عطية مقدم برنامج "فلتسقط الأقنعة" ​أمين قارة​، بسرقة فكرتها (التحدي "عيش حياتي")، التي قدمتها المحامية سنية الدهماني، والتي تقمصت دور عامل نظافة.
وعبرت عن غضبها من هذا الأمر، مؤكدة أن فكرة الفقرة سبق وأن عرضتها على القناة، إلا أنها قدمتها في برنامج أمين قارة من دون إستشارتها.

تعرّضت للإنتقادات وإتُهمت بخدش الحياء
في أيلول/سبتمبر عام 2020، أثارت عائشة عطية الجدل بعد إنتشار صور لها من آخر جلسة تصوير، نشرتها على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، وإعتبر البعضهذه الصور مبالغ فيها، لا بل خادشة للحياء العام، من ناحية الإطلالة وطريقة إلتقاط الصور.
وأشار المتابعون الى أن بعض الممثلات يتعمدن إثارة الجدل و​التعري​، من أجل لفت الانتباه وجمع أكبر عدد من المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي.

مستعدة للإعتزال في هذه الحالة
في عام 2019، صرحت عائشة عطية في إحدى المقابلات الاذاعية أنها مستعدة لإعتزال الفن والتمثيل والإبتعاد عن الأضواء في حالة وحيدة، وهي أن تتزوج من الشيخ وسيم يوسف، وهو داعية إسلامي أردني وإماراتي، وإمام بمسجد الشيخ زايد، وذلك لأنها معجبة به وبخطاباته الدينية، وتعتبرها جميلة وعقلانية ومتوازنة وبعيدة عن التطرف، على عكس فئة أخرى من الشيوخ ، بحسب حديثها.
تصريح عائشة عطية اثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب صراحتها الكبيرة في هذا الحديث.

حياتها العاطفية
في شباط/فبراير عام 2020، كشفت عائشة عطية من خلال صور نشرتها عبر صفحتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، عن هوية حبيبها الجديد.
وظهرت في الصور برفقة حبيبها ​سفيان غزلاني​، وهو عارض أزياء ويقيم خارج تونس، لكنها صرحت بعد ذلك أنها كانت قصة حب مبرمجة، وتقاضى على أثرها غزلاتي مبلغاً من المال، ترويجاً لأحد أعمالها.

حملها من دون زواج
في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2020، أعلنتعائشة عطيةحملها بالشهر الرابع من دون زواج، ونشرت صورة على حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي، مشيرة الى أنها أحبت رجلاً وعدها بالزواج، وعندما حملت منه تركها، ولا تعرف إن كان سيتعرف بإبنتهما أو لا.
وعلّقت: :اليوم أنا قررت نعلن على الحمل متاعي، خارج نطاق الزواج. أنا في الشهر الرابع. حكايتي ماهيش بعيدة على حكايات قبلي، و انشاء الله عندي طرف أمل متصيرش بعدي. أنا حبيت راجل وعدني بالزواج، و عشنا قصة حب من طرفي أنا، و حبلت منو أما مشا و خلاني... محبنيش... و منعرش بش يستعرف ببنتي و الا لا. بالقانون أكيد بش إكون بوها. أما قدام الناس؟؟؟ و قدام عايلتي في مجتمع لا يرحم، لا بش يرحمني و لا بش يرحم بنتي. وأنا قادرة اليوم نعيشها، و كان جيت منجمش؟؟؟ نرماها في SOS ڤمرت؟ إلي عملتو أنا غالط. أما متحكموش عليا، و الا على طفلة اغتصبوها و الا على صغير جا في "الحرام"، كلمة نكرها خاتر إعايروك باها نهار آخر. بنتي بش نسماها "مايا"، منعرش شنوا مصيرها... أما انت كمرا خلي مصيرك خير مني... حب، أما استحفظ على روحك، عيش أما أعرف حدودك، مترميش روحك، أمان متعيشش القلق إلي أنا نعيش فيه كل يوم ومخبيتو".