إستطاع ​علي منصور​ أن يشق طريقه نحو التمثيل عبر مشاركته في العديد من الأعمال التمثيلية، إلا أن هدفه الأهم في الحياة يبقى أن يظهر معالم وجمال مصر، لذا كان لموقع "الفن" لقاء مطول معه للتحدث عن مشاركاته التمثيلية، والمبادرة التي يركز عليها.

أخبرنا عن بداية مشوارك في التمثيل تحديداً..
بدأت عام 2012 في مسلسل "نابليون والمحروسة"، وأحب هذا العمل لأنه تاريخي، يتحدث عن مصر، إستطعت أن أعيش في أيام زمان، وكان العمل بداية جميلة وتجربة ممتعة بالنسبة لي، خصوصاً أنه ضم نجوماً كباراً، منهم الممثلة ليلى علوي والممثلة سوسن بدر والممثلة أروى جودة.

هل خططت لدخولك مجال التمثيل أم أن الأمور حصلت بالصدفة؟
للحقيقة، إقترح عليّ صديق أن أجسد دور شخص فرنسي في مسلسل "نابليون والمحروسة" كوني ولدت في ​فرنسا​ وأتحدث اللغة الفرنسية، وكان ذلك مطلوباً للدور، فقبلت العرض.

اجتمعت مع الممثلة يسرا في مسلسل "​سرايا عابدين​" بجزئه الثاني، أخبرنا قليلاً عن لقائك بها.
اجتمعت بمشهد مع كل الممثلين في المسلسل، وكان التعاون مباشراً، وبالنسبة للممثلة يسرا فهي شخص متواضع، واستمتعت بالعمل معها.

أخبرنا عن لقائك بالممثل ​عادل إمام​، وما قصة الصورة التي جمعتكما؟
التقيت بالممثل عادل إمام حين كان يصور مسلسل "صاحب السعادة" عام 2014، وكنت حينها أحب أن أذهب إلى كواليس الأعمال التمثيلية، ومازحني، ولاحظت انه لا يحب أن يحزن أحد، ويواسي ويُضحك الجميع، على عكس ما يقوله البعض عن أنه مغرور.
وحين اقتربت منه لنلتقط صورة معاً، نظر إليّ وقال "انت طويل كده ليه؟".

إلى جانب التمثيل، أنت صاحب مبادرة "إظهار معالم وجمال مصر" كيف ولدت هذه الفكرة؟ وما الهدف من هذه الحملة؟
الفكرة موجودة لديّ منذ أن كنت طفلاً، ومن وقتها وأنا مبهور بالحضارة الفرعونية والمصريين القدامى والابداع الذي قاموا به على مر السنوات، حتى قبل أن أعود الى مصر، فأحببت أن أظهر كل ما لا يعرفه الناس عن مصر، وكل الحضارات والمعابد القديمة والتاريخية والأثرية فيها.

أنت ولدت في فرنسا وعشت هناك لفترة، ما الذي دفعك للعودة الى مصر؟
عدت واستقريت في مصر لأني أحب هذا البلد، ومن المستحيل أن أهاجر.

كنت لاعب كرة قدم في النادي الفرنسي ​باريس سان جرمان​، لماذا تركت هذه الرياضة؟
كنت صغيراً للأسف، ولم أكن أريد أن أتحمل المسؤولية وألتزم بمواعيد، خصوصاً أن أكاديمية هذا النادي الشهير هي التي اختارتني.

أعمالك التمثيلية ليست كثيرة، ما السبب؟
لا أركز حالياً على التمثيل، بل أركز أكثر على عملي ومبادرتي، وأحاول أن تكون مشاركاتي تاريخية، وتظهر جمال البلد، وتقدم رسالة قيّمة.

هل تظن أنك إكتسبت الشهرة من التمثيل أم من المبادرة التي قمت بها لإظهار جمال مصر؟ خصوصاً أن لديك عدداً كبيراً من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.
المجالان أفاداني وأكملا بعضهما البعض، ففكرة أنني ممثل وقمت بمبادرة جعل الأمرين يرتبطان ببعضهما البعض، وعرفت بهما.

أنت لا تنشر معلومات عن حياتك الخاصة .. هل أنت متزوج أم عازب؟
كلامك صحيح، أنا غامض في حياتي الخاصة، ولكنني عازب.

هل من رسالة أخيرة تريد أن توجهها؟
أريد أن أشجع السياح على المجيء إلى مصر، لأن فيها كل أنواع السياحة، سواء كانت تاريخية أو ثقافية أم دينية، أما على الصعيد الشخصي، فأنا أنتظر الدور المناسب بالنسبة لي.