تدهورت الحالة الصحية للممثل المصري فايق عزب وتم نقله إلى العناية المركزة بمستشفى العجوزة حيت يتلقى العلاج.


وأعلن الناقد السينمائي الفني مجدي الطيب الخبر بسبب تواجده أيضاً في المكان نفسه إثر أصابته بفيروس كورونا بعد مشاركته في لجنة تحكيم مهرجان الجونة.
وحكى الطيب قصة مرض عزب والتقاطه فيروساً نادراً فكتب في صفحته الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي :"يعيشون بيننا فلا تتجاهلوا تاريخهم وتذكروا ماقدموه لنا، فايق عزب الجميل وأنا في غرفة "العناية"، التي أرقد فيها بمستشفى "العجوزة"، أحد مستفيات العزل الحكومي للمصابين بفيروس "الكورونا"، فوجئت بأن الفنان القدير فايق عزب يرقد على بعد خطوات مني، وبسؤالي عما إذ كان مصاباً بالكورونا علمت، في مفاجأة لم تخطر لي على بال، أنه مصاب بمرض اسمه "مارسا"، وبتحققي من هذا المرض الغريب، علمت أنه نوع من الجراثيم التي لا تستجيب للعلاج بالمضادات الحيوية، ومع التقدم الطبي تم إثبات بعض أنواع المضادات الحيوية التي تساعد في علاجها، وهو مرض انتشر عام 2007 ، وتسبب في وفاة 11 ألف شخص، وأدى إلى إغلاق بعض المدارس وتقليل التجمعات، في صورة مقاربة تمامًا لما يشهده العالم في ظل جائحة كورونا".
وختم قائلًا: "كما نرى فإن طرق الوقاية من مرض مارسا تتشابه تقريباً مع طرق الوقاية من مرض الفيروس التاجي «كورونا‘. شفاك الله وعافاك فناننا القدير لتعود وتجلجل بصوتك المميز وأدائك التمثيلي العملاق".