ريم الصانع نجمة مواقع التواصل السعودية، إشتهرت بنشرها فيديوهات عن صيحات الموضة والجمال، إلا أنها أصبحت حديث الناس والمواقع الإلكترونية، بعد أن إنتشرت صوراً لها مع صديقها إعتبرها البعض جريئة، إذ ظهرا بروب الإستحمام ما أحدث ضجة كبيرة في الشارع السعودي.

نشأتها
ولدت ريم الصانع في ولاية بوسطن الأميركية عام 1995، وتحمل الجنسية السعودية والأميركية، وديانتها الإسلام .
عاشت ريم الصانع في الولايات المتحدة الأميركية، وإستقرت في بوسطن مع عائلتها لمدة 8 سنوات، قبل أن تنتقل إلى سان فرانسيسكو.
بعدها تلقت تعليمها الابتدائي في مدرسة ASK الأميركية بالكويت، وحصلت على شهادة البكالوريوس في علم الإجتماع من جامعة كاليفورنيا. لديها أخت واحدة إسمها حصة، وأخ عمره حوالى 8 سنوات فقط.

بداياتها
أحبت ريم الصانع منذ بداياتها مهنة عرض الأزياء وكل ما يخص الموضة والجمال، لذا قررت شق طريقها بهذا المجال، فكانت الوسيلة الأسهل لها حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
عرفت الشهرة بمقاطع الفيديو التي تنشرها على حسابها على "سناب شات"، وأصبح لها قاعدة جماهيرية كبيرة، إضافة إلى ذلك هي عازفة بيانو ماهرة، وتعلمت العزف عليه منذ أن كانت صغيرة.

صورها بروب الإستحمام تحدث صدمة في الشارع السعودي
إنتشرت صوراً جريئة لريم الصانع وهي برفقة صديقها، وهما يرتديان روب الإستحمام، الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة في الشارع السعودي، وتعرضت لهجوم كبير وإنتقادات واسعة، إذ اعتبر البعض أنها لا تعكس الصورة الحقيقية للمرأة السعودية بتصرفاتها، وأشار بعض المتابعين الى أن هذه الصور هي فضيحة من العيار الكبير.
وعلى هذا الاثر، أوضحت ريم الصانع تفاصيل هذه الصور، وكتبت: "في البداية، نحن الاثنان كنا نرتدي ملابسنا كاملة تحت الروب، أنا أرتدي بلوفر برقبة عالية أسفله.. هاها.. وثانيا التقطنا الصورة داخل غرفة المعيشة وليس غرفة النوم، وثالثا هو صديقي وارتدينا الروب فقط من أجل التقاط الصورة.. ولكن إذا كان الأمر سيصبح أكثر إثارة للاهتمام بالنسبة لكم وتريدون أن تجعلوا منه شيئاً مثيراً للجدل.. استمروا".

لكن بعد ذلك أيضاً، نشرت مقطع فيديو تحدثت فيه عن حملة الإنتقادات التي شنت عليها، مما جعلها تكره جميع الناس وتشعر أنها سيئة، خصوصاً بعد أن تصدرت الترند على أحد مواقع التواصل الإجتماعي.
وبررت ريم الصانع بفيديو على حسابها الخاص على أحد مواقع التواصل الاجتماعي إنتشار الصور، وقالت: "في الدنيا نمر بأشياء، يعني أنا هالسنة، في بدايتها صار شيء مابتكلم عن الموضوع. بس كنت تريند على تويتر، وفي ناس قالوا عني أِشياء من جد لما قريتها قلبي قعد يعورني، أنا مو شخص سيء".
وأضافت وهي تبكي: "أول شيء جاء في بالي أنه أكرهكم كلكم، بدأت أكره الناس. بس مع الوقت استوعبت إنه لو أشيل هالزعل في قلبي وفي خاطري"
وتابعت ريم الصانع:" أعرف ألحين أصدقائي بيدقون عليا يسألوني إذا كنت بخير، أنا بخير. بس الفكرة إني بدأت أشيل زعل في قلبي، وألحين بدل ما أشيل زعل، حتى الناس اللي يكرهوني أنا أحبكم. الله يوفقكم والله يسعدكم، ويمكن هذا الشيء أصعب من الكره، بس في نهاية اليوم أحس إني أخف".

حياتها العاطفية
في فيديوهاتها اليومية، تحدثت ريم الصانع عن العلاقات العاطفية، وإعترفت أنها كانت في أكثر من علاقة عاطفية. ونصحت متابعاتها حول كيفية المواعدة وضبط العلاقة وإختيار الشريك المناسب، خصوصاً بعد مرورها بتجربة فاشلة في حياتها مع شاب جرحها كثيراً وأساء إليها، الأمر الذي وجده بعض المتابعيم مسيء، فإتهموها بأنها تروج للفسق والعلاقات الغير شرعية بين الشباب والفتيات.