سنوات تمر على حادثة إغتيال نجا منها جبل بأعجوبة، وقرّر أن يطفر في الجرود تاركاً خلفه عائلة مفككة، وقرية غارقة في مشاكل لا تحصى، تنتظر من ينقذها من سطو العصابات وقطاع الطرق. ضمن هذه الأجواء، تنطلق أحداث الموسم الرابع من مسلسل "الهيبة"، بعنوان "الهيبة - الرد".
وتسود الفوضى والتوتر مختلف أنحاء "الهيبة"، إثر غياب كبيرها، إلى حين دخول نمر السعيد إليها، فيستقبله الأهالي بالحفاوة والترحاب. وهنا، تظهر رانيا إبنة جمال في القرية، الذي تمت تصفيته بإيعاز من أبناء أخته (أم جبل)، لترسم بعودتها علامات إستفهام غير واضحة.
يُعرض الموسم الرابع من المسلسل "الهيبة - الرد" على منصّة "شاهد VIP" أولاً، ثم على شاشة MBC4، إعتباراً من الأحد الأول من تشرين الثاني/نوفمبر، من تأليف وسيناريو وحوار مجموعة كُتّاب هم سامر نصر الله، ​سعيد سرحان​، أحمد قصّار، وسيم قزق، يزن طربية، وإخراج ​سامر البرقاوي​، ومن بطولة ​تيم حسن​، عادل كرم، ​ديمة قندلفت​، ​منى واصف​، سعيد سرحان، ​محمد عقيل​، ​عبدو شاهين​، ​روزينا لاذقاني​، ​أويس مخللاتي​، نزيه يوسف، ​ناظم عيسى​، ​ختام اللحام​، جان دحدوح، ليلى قمري، أسعد حطاب، ولاء عزام، وبمشاركة بيار جماجيان، فؤاد حسن، أندريه سكاف، والإعلامية عبير شرارة.