منحت مجلة variety، المخرجة والمنتجة الفلسطينية مي عودة جائزة أفضل موهبة عربية في الشرق الأوسط، وهي الجائزة التي تقدمها المجلة بشكل سنوي، وذلك ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي، وجاء ذلك بحضور، انتشال التميمي مدير المهرجان، والفنانة بشري رئيس العمليات، والمؤسس المشارك بالمهرجان.


ومن جانبها أعربت مي عودة عن سعادتها لحصولها على الجائزة قائلة: "أعتبر الجائزة واحدة من أهم الجوائز في مجال السينما حول العالم، وسعيدة بتسلُّمها في مهرجان الجونة السينمائي، المهرجان الذي احتضن مشروع فيلم"200متر"، عندما كان عبارة عن مشروع في نسخة أولية".
وأضافت عودة: "سعيدة جدا لأني إمرأة منتجه ولأول مرة أنتج فيلماً طويلاً، وفخورة بأن هناك تقدير لدور المنتج، حيث تجري العادة على اعطاء التقدير للمخرج بشكل أكبر، وان شاء الله تظلّ بلادنا تعطي إهتماماً أكبر للسينما، لأنها هي السلاح الذي سوف يروي قصتنا في ظل الظروف التي نمر بها في عالمنا العربي، واحب أن أهدي هذه الجائزة لأهلي الذين لايزالون لا يعرفون ما أفعله في الحياة، وكل من شاركوني العمل من المنتجين في كل البلاد".
وأشارت عودة إلى انها كانت سعيدة بعرض الفيلم لأول مرة في مهرجان الجونة، خاصة وان ردود الافعال كانت قوية جدا، و هذا كان أفضل جائزة بالنسبة لها.