وجه مطرب المهرجانات المصري ​عمر كمال​ رسالة للفنان المصري ​هاني شاكر​ نقيب الموسيقيين المصريين، وذلك بعد إشادة شاكر بصوت كمال وصوت زميله مطرب المهرجانات ​حسن شاكوش​، وطالبهما شاكر الإبتعاد عن الإسفاف.
ونشر كمال عبر صفحته على أحد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه شاكر خلال حلوله ضيفاً على برنامج "السيرة" الذي تقدمه الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني، والذي غنى فيه مقطعاً من أغنية "بنت الجيران" لكمال وشاكوش، وعلّق بالقول :"وأنت استاذنا واحنا بنحبك واللي جاي مفيهوش إسفاف".
ومن ناحية أخرى، كان عبّر كمال مؤخراً عن فرحه بتخطيه المليار مشاهدة على يوتيوب، كاشفاً عن تقدّم أعماله بشكل تصاعدي منذ دخوله عالم المهرجانات وحتى اليوم.
ونشر عمر كمال صورة لعدد من أغاني مهرجاناته، مشيرًا إلى أن الأرقام مجمعة قد تخطت المليار مشاهدة، وكتب على مواقع التواصل الإجتماعي تعليقاً جاء فيه: "عملت خطة السنة اللي فاتت وقررت أخش مجال المهرجانات يوم ١٥ / ١٠ / ٢٠١٩ نزل ليا أول مهرجان مساء النقص ودي النتيجة في بعض أعمالي بعد سنة بالظبط.. أكتر من مليار مشاهدة 1.000.000.000، وطبعا بالاشتراك مع اخواتي وشركاء نجاحي حمو بيكا وحسن شاكوش".