تألق الممثل السوري معتصم النهار في تجسيد شخصية "​ورد العمري​" التي أداها في مسلسل "​من الآخر​"، من إنتاج شركة الصباح والذي يعرض عبر شاشة "mtv"، إذ إستطاع معتصم أن يجسد شخصية متقلبة، أنانية ونرجسية، إلى جانب شخصيته الرومانسية الواقعة في الحب بقصتين مختلفتين، وذلك بإحتراف وإتقان، من دون تقصير في أي من المشاهد التي جمعته بالممثلة اللبنانية ​ريتا حايك​ وعدد من الممثلين.
جسد معتصم طباعاً متقلبة وقصصاً واقعية تعكس هواجس المجتمع اللبناني والعربي، والشاب الشرقي بشكل خاص، وأداها بأسلوب قريب من المشاهد.
ونشير إلى أن معتصم شارك بأعمال فنية عديدة على مدى سنوات، أبرزها "​خمسة ونص​"، ​ما فيي​" و"باب الحارة"، وبات ظهوره اليوم لا يفارق الشاشتين اللبنانية والسورية، وعدداً من شاشات الدول العربية، وفي كل دور أدهش معتصم الجمهور بقدراته التمثيلية في أداء أدوار لشخصيات لا تشبه بعضها البعض، ومتنوعة في العديد من المسلسلات اللبنانية-السورية، وأصبح وجوده في أغلب المسلسلات وارداً، وفي بعض الأحيان أساسياً، خصوصاً وأن معتصم بات متابعاً من جمهور عربي واسع الإنتشار.
يذكر أن أول ظهور للممثل السوري معتصم النهار في الدراما كان عام 2007، وذلك حينما شارك في مسلسل "خالد بن الوليد"، من إخراج غسان عبد الله.