يعرض للممثلة منة فضالي حالياً فيلم "زنزانة ٧" الذي تخطت إيراداته حاجز الـ ٤ مليون جنيه، ويشارك في بطولته الممثلون أحمد زاهر ونضال الشافعي وعبير صبري ومايا نصري وإيهاب فهمي وأحمد التهامي وإيمي إسلام ومدحت تيخا، من تأليف حسام موسى وإخراج إبرام نشأت.


وتدور أحداث الفيلم حول صراع يدخله "حربي" (أحمد زاهر) بسبب "شجن" (منة فضالي) التي يريد مالك إحدى القرى السياحية الزواج منها، ويتعرض "حربي" لأزمة تقلب حياته رأسًا على عقب ليصبح بلطجياً، ويدخل السجن بصحبة صديقه "منصور" (نضال الشافعي)، ومع تطور الأحداث تظهر الممثلة عبير صبري "ناهد" التي تعمل بالمحاماة، وتقرر الدفاع عنهما، لكي تضمهما لعصابة.
وكان لـ"الفن" حوار مع منة لتحكي لنا عن كواليس مشاركتها في العمل، والصعوبات التي واجهتها، وأسباب إلغاء العرض الخاص للفيلم، كما كشفت لنا تفاصيل أعمالها الجديدة، وعودتها للمسرح من جديد.

ماذا عن ردود الفعل التي وصلتك على فيلم "زنزانة ٧"؟
سعيدة جدا بردود فعل الجمهور على الفيلم، رغم أنني كنت متخوفة قليلاً، لأنني أجسد في الفيلم دور راقصة، وأرتدي لأول مرة بدلة رقص، فكنت أترقب رد فعل الجمهور، والذي جاء جيداً، ولم يكن هناك أي إنتقادات.

هل وضعتِ شروطاً لبدل الرقص التي إرتديتها في الفيلم؟
حاولت أن أبتعد عن التصاميم المتداولة في السوق حالياً، وأن تكون البدل مناسبة، الى جانب هذا انا كنت متحمسة كثيراً للدور، لأنه جديد عليّ وجذبني لتجسيده، رغم أنني كنت أرفض سابقاً أن أرتدي بدل الرقص، ولكني وجدت في هذا الدور شيئاً جيداً يقدم للجمهور.

بعد توقف تصوير الفيلم لمدة عامين، ما هي الصعوبات التي كانت تواجهكم؟
هناك بعض الممثلين الذين تغيرت أشكالهم، ولكن سرعان ما تمت معالجة الأمر، وأخرجنا العمل إلى النور، وهو الآن بين يدي الجمهور في السينما، وأنا أحب أن أتواجد في صالات السينما المختلفة، من حين إلى آخر، وأشاهد الفيلم معهم، لكي ألمس رد فعلهم على أرض الواقع.

هل الخوف من فيروس كورونا هو السبب في إلغاء العرض الخاص للفيلم؟
لا أعرف صدقني، أنا تفاجأت بالخبر، وقد يكون لقرارات متعلقة بفيروس كورونا، أو أن هناك بعض أبطال العمل الذين كانوا منشغلين في أعمال أخرى، أسباب كثيرة، ولكني لا أعرف ماذا حدث بالضبط.

تشاركين أيضاً في فيلم "براءة ريا وسكينة"، متى سيطرح للجمهور؟
إنتهيت من تصوير العمل، وليست لدي أية معلومة عن وقت عرضه، ولا أعرف سبب تأجيل طرحه حتى الآن.

هل هناك أعمال سينمائية أخرى لك على المدى القريب؟
نعود لإستكمال تصوير فيلم "الموقف" للممثل الراحل طلعت زكريا، كما أقدم أيضاً فيلم "ميني بار" مع الممثل نضال الشافعي، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

كيف ترين العمل مع الممثل نضال الشافعي؟
أحب العمل معه كثيراً، فنضال شخص محترم وأنا أحبه كثيراً، وهو فنان موهوب، ويحب كل زملائه، وهم أيضاً يحبونه.

كيف تتعاملين مع النقد على مواقع التوصل الإجتماعي؟
من يتجاوز حدوده مصيره "البلوك"، ولكن من ينتقد عملاً بأدب فمن الممكن أن أرد عليه لأعرف أسباب إنتقاده وأوضح له الأمور، أو أعتذر له إذا وجدت نفسي مخطئة في شيء.

تشاركين في مسرحية "أدهم الشرقاوي"، حدثينا عن العمل.
منذ فترة طويلة وأنا أريد أن أعود إلى المسرح، فأنا مشتاقة له كثيراً، وأتمنى أن تنال المسرحية إعجاب الجمهور عند عرضها، ونحن نستعد للبدء بالبروفات، وأجسد خلالها دور وداد إبنة عم أدهم الشرقاوي.

هل عرضت عليك المشاركة في مسرحية أخرى تُعرض حالياً؟
كان من المفترض أن أشارك في مسرحية "سيد درويش" وأقدم دور "جليلة"، ولكن إنشغالي بتصوير فيلم "زنزانة ٧"جعلني أرفض العمل، ولقاء سويدان وميدو عادل قدما العمل بشكل رائع ومبهج، وخطفا قلوب كل من شاهدهما.

عاصرتِ كبار نجوم الوسط الفني وعملتِ معهم، ما الذي ترينه مختلفاً الآن عن الماضي؟
الوسط الفني الآن أصبح مختلفاً تماماً عن الماضي، فالوضع الآن ليس جيداً على كل من يعملون في الوسط، ولكني أجد نفسي محظوظة لأني تربيت على يد كبار نجوم الوسط الفني، منهم هدى سلطان ومحمد فاضل.