إنتقدت الفنانة الجزائرية كنزة مرسلي الرسوم الكاريكاتورية التي سخرت من النبي محمد صلي الله عليه وسلم، والتي أعيد اليوم الحديث فيها وأثير حولها ضجة كبيرة، خاصةً بعد تصريحات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد فيها إلتزام فرنسا ومحافظتها على هذه الرسوم كنوع من حرية التعبير.


ونشرت مرسلي عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي رسماً كاريكاتورياً، وعلّقت بالقول:"تمييز الانسان من خلال لونه او عرقه = عنصرية، رهاب اليهودية = .judéophobie ".
وأضافت:"وغيرها من التسميات التي تدين المساس بأي شكل ديني او عرقي او ... لكن عندما تصل للاسلام و الاساءة الى رموزه = حرية التعبير ...يُقال : "تنتهي حريتك عندما تبدأ حرية الآخرين" و أنا أقول "تنتهي حريتك عندما يتعلق الامر بمعتقدات و مقدسات و مشاعر الآخرين "، نحن ضد أي شكل من اشكال العنصرية و الاساءة لأي انسان مهما كان لونه ، عرقه، دينه ..و اينما وُجد و عدم المساس بأي رمز من رموز اي ديانة مهما كانت سماوية او أرضية".
وتابعت:"لذلك الرسوم الكاريكاتورية التي تحتوي على رسومات مسيئة للدين تسمى اساءة و استفزاز لمشاعر الاشخاص و مقدساتهم و ليست حرية للتعبير ...ملاحظة : هذه الصورة نعم هي نوع من انواع حرية التعبير مثلا ...و انت ماهو مفهومك للحرية ؟و هل مع او ضد مقاطعة المنتوجات الفرنسية ؟ ملاحظة أخرى : أعتذر على رائحة الصورة لكن حرية التعبير تستدعي ذلك".