محمد باش​فنان وملحن وشاعر غنائي سوري، تعرف إليه الجمهور من خلال برنامج المواهب "​ستار أكاديمي​"، وتميّز بصوت حساس، وموهبة متميزة في التلحين والشعر، وظهرت في أولى أغنياته "رح أنساكِ"، التي كتبها ولحّنها بنفسه.
ولد في 6 تشرين الثاني/نوفمبر عام 1982، لأب سوري وأم أردنية، بدأت موهبته في الظهور في الرابعة عشرة من عمره، وتعلم العزف على آلات موسيقية مختلفة.

بداياته وأعماله
بدأ إهتماممحمد باشبالموسيقى في عمر الـ14 عاماً، عندما بدأ بأخذ دروس الموسيقى وتعلم العزف على البيانو وآلة الأورغ، ولكن شغفه هو آلة الغيتار، التي بدأ بتعلم العزف عليها في عمر الـ20 عاماً، وشكّل فرقة موسيقية مع أستاذه.
له العديد من الأغاني الخاصة، ففي تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2010 أصدر أول عمل غنائي له "رح انساكي"، من كلماته وألحانه، وقد أصدرها في عيد ميلاده، وفي عام 2011 أصدر أغنية باللهجة المصرية "حبك دمرني"، وأغنية ثانية "مجنون".
في عيد الحب من عام 2012 أهدي أغنية "​سوريا​ شعبك أكبر" لبلده سوريا، واعتبر أنها بمثابة تحيه لجميع الشهداء.
وفي عام 2012 أصدر أغنية خاص بالميلاد "سوريين"، بمشاركة الفنانة السورية ​نانسي زعبلاوي​ والفنان السوري ​هادي أسود​.
وفي العام نفسه، وبمناسبة عيد ميلاد إبنة أخته "سما"، أصدار أغنية منفردة مهداة لها.
ومن أغانيه أيضاً "انتي وأنا، بدي ارتاح، خلصت، كفاك كذب، ستات مصر، غنيلي، شوفي ما في، اشتقتلك، ملا مزحة، شو الخلاني، بتحبني".
كما أصدرمحمد باشالألبوم الديني "يا من" بشهر رمضان عام 2013، والذي ضم 10 أناشيد دينية.

ستار أكاديمي
مثّلمحمد باشسوريا في برنامج "ستار أكاديمي" عام 2009، وكان هو المشترك الوحيد في تاريخ البرنامج، الذي لم يصل للنهائيات، وعلى الرغم من ذلك شارك بالغناء في جميع البرايمات، حتى بعد خروجه في الربع النهائي من البرنامج.
زخلال مدة بقائه في البرنامج، أدى ألواناً مختلفة من الأغاني والإستعراضات، وإكتسب مهارات جديدة في الأداء المسرحي، بما في ذلك الرقص.
وعلى مدار ستة عشر أسبوعاً، حظي محمد باش بفرصة الغناء مع ضيوف البرنامج، من أشهر نجوم العالم، ومنهم ​خوليو إغليسياس​، بالإضافة إلى كيث طومسون، دافيد فينديتا، لورين وولف، ريو، ماريو ريس، مساري، كارل وولف، إيف لاروك وجابا.

عيد زواج
إحتفل ​محمد باش​ بعيد زواجه الأول خلال عام 2019، ونشر عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي صورة تجمعه بزوجته المهندسة اللبنانية كريستين ميشال المر، وعلّق عليها :"سنة بقربك طعمها عسل والأيام الجاية أكيد أحلى. أم أيمن قلبي أنا".
وكان باش الذي رُزق بطفل أسماه "أيمن"، قد تزوج من كريستين، وذلك بعد مرور أشهر عديدة على إحتفاله بزواجه منها عام 2019 بعيداً عن الأضواء، وإقتصر الحفل على أهل العروسين والمقربين منهما فقط.
كما نشرمحمد باشعبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي صورة له وهو يحمل طفله، وعلّق: "اليوم صرت أباً واكتملت عيلتي الصغيرة، بمشاعر كتيرة ومواقف صعبة ولحظات عشتها مع حب حياتي يلي كانت أقوى من الوجع، متلها متل كل أم بكيت وتألمت وتعبت لتشوف ضناها بحضنها، الحمد لله على الخلقة الكاملة والنعمة الزايدة يلي الله غمرنا فيها.. شكراً على مباركاتكم الغالية علينا وتشوفوا ولاد ولادكم".

معلومات قد لا تعرفونها عنمحمد باش
في عام 2009 غنى في حفل إفتتاح مهرجان دمشق السينمائي الدولي، أغنية "أرض الحب"، وهي أغنية في حب سوريا.
عائلته تمتلك وتدير فندق أثري ومطعم، بمنطقة باب شرقي في الشام القديمة.
عام 2009، أحيا حفلين في مدينتي دمشق وحلب، على غرار حفلات "ستار أكاديمي" الإستعراضية، وإستمرت كل حفلة لمدة 100 دقيقة، غنى خلالها أغاني باللغتين العربية والإنكليزية، وقدم أكثر من شكل إستعراضي بمرافقة فرقة إستعراضية سورية، بالإضافة لأغانيه الخاصة من تأليفه وتلحينه.
في نهاية عام 2010 فاز بلقب أكثر رجال العرب جاذبية، متفوقاً على أسماء كبيرة في عالم الغناء والتمثيل.
حصل على جائزة أفضل فنان صاعد لعام 2011 في الشرق الأوسط للسنة الثانية على التوالي، وذلك في حفل MEMA Awards، الذي ضم عدداً كبيراً من الفنانين.
يرى أن ​قصي خولي​ فنان بكل ما للكلمة من معنى، يبرع في إختيار أدواره، وبين الممثلات يحب ​سلاف فواخرجي​.
إذا إمتلك 100 ألف دولار، يفضّل أن يشتري أرضاً زراعية على أي شيء آخر.