هي صاحبة وجه جميل صُنفت بين أجمل الوجوه في مسابقة ملكة جمال العالم منذ سنوات، أثبتت أيضاً أنها تستحق أن تكون ممثلة بطلة، فالناس أحبت حضورها وموهبتها التي تتطور يوماً بعد يوم.
منذ أشهر دخلت ​فاليري أبو شقرا​ القفص الذهبي وسافرت مع زوجها، إلا أنها لا تتخلى عن عملها كمملثة وهي تحضّر لأعمال جديدة.
ومعها كان هذا اللقاء عبر موقع الفن.


كيف حاولت أن تتعايشي مع فترة ما بعد ​إنفجار بيروت​، وكيف تصفين هذه الفترة؟
لا يوجد كلام يصف الفترة التي نمر بها في لبنان، لا أستطيع أن أصف ما أشعر به فعلياً، ما حصل كارثة على كل لبناني وكل من يحب لبنان، وللأسف تعلمنا أموراً صعبة كأن نخسر أشخاصاً نحبهم فجأة، وتعلمنا أن نخاف عليهم ونخاف مما ينتظرنا بعد، كما تعلمنا أن الناس لبعضها البعض، ومع ذلك الناس بحاجة لمدة طويلة لكي تعود لحياتها الطبيعية، فقد زادت همومنا، الكلام يبقى قليلاً للتعبير عن الكارثة التي نعيشها.

منذ فترة أقمتِ حفل زفافك وأثرتِ الجدل الكبير بسبب عدم الإلتزام بإجراءات كورونا فماذا تقولين عن هذا الموضوع؟
صراحة لا أستطيع التعليق أو الرد على هذا الموضوع، فما حصل في لبنان من مأساة أكبر من أن أتحدث عن هذا الشيء الثانوي. أعتبر أن من انتقدونا فهذه وجهة نظرهم الخاصة، نحن حددنا التاريخ وكانت الظروف مناسبةبالنسبة لنا وأخذنا الموافقة من أكثر من جهة، والموضوع لا يستحق الرد.

هل أنتِ مع الهجرة من لبنان أم لا؟
لا أقول إني ضد الهجرة، فأنا مع أن يحقق الشباب أحلامهم وطموحهم وإستغلال إمكانياتهم بما أن البلد لا يسمح لنا بالتطور. أنا مع السفر الى بلد للعمل فيه، لكني ضد أن يهاجر الشخص بعقله من وطنه، وإنما يجب أن يبقى لبنان بباله وأن يستغل ما يفعله في الخارج لإفادة لبنان. فاللبناني دائماً يتعلق ببلده أكثر من باقي الناس، وطننا في دمنا، ويجب على كل الشبان والشابات الذين هاجروا لأي سبب كان أن يفكروا دائماً بالعودة إلى وطنهم.

هل تحلمين بالأمومة قريباً؟
الأمومة حلم كل فتاة تتزوج، لم أخطط للموضوع، وهذه نعمة وفي أي وقت أصبح به حاملاً سنكون أنا وزوجي سعيدين.

هل تخافين أن يسرقك عالم الزواج وعالم الامومة لاحقاً من المجال الذي دخلت إليه وهو التمثيل؟
هذا الموضوع لا يخيفني وأعرف ما أقوم به حالياً، ومع التنسيق بين العمل والعائلة أعتقد أن الأمور تصبح جيدة، كأي صبيّة تنسق بين زواجها وعملها، وهنا تثبت قدراتها على التوفيق بين الاثنين والنجاح. وليس من الضروري أن أختار واحداً منهما ولن أسمح لأي شيء أن يؤثر على علاقتي مع زوجي.
حين يخطط الشخص لما يريد تصبح خطواته واضحة، والأولوية عائلتي وزوجي، وحين تعرف الفتاة هذا الشيء تصبح المشاكل خلفها.

ما هي أعمالك الجديدة؟
سأشارك بمسلسل من إنتاج ​شركة الصبّاح​، من إخراج ​فيليب أسمر​ وشخصيتي ستكون جديدة جداً بالنسبة لما قدمته من قبل.

كلمة أخيرة لكل محبي فاليري عبر موقع الفن
أقول لمن يتابعني شكراً على كل الدعم والتعليقات الجميلة سواء المباشرة أو على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا يعطيني طاقة كبيرة، أتمنى أن أقدم لهم أعمالاً تليق بتعليقاتهم وآرائهم الجميلة.