أعلن المخرج والسيناريست آدم عبد الغفار، مخرج مسلسل "نمرة اتنين"، عن مقاضاته لشركة The Producers لصاحبها هاني أسامة، والتي تتولى إنتاج مسلسل "نمرة اتنين".


وأوضح عبد الغفار في بيان رسمي أعلن فيه عن أسباب مقاضاته للشركة، بعدما أخلّت ببنود التعاقد بينهما، ونشر البيان عبر حسابه على الخاثص على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، جاء فيه: "في يوم 7 أبريل 2019 تعاقدت مع شركة "The Producers" للإنتاج الفني والمملوكة للمنتج هاني أسامة، على مسلسل "نمرة اتنين" من 12 حلقة منفصلة "ببناء درامي موحد" وتم الإتفاق أيضًا على إشرافي الفني على كتابة السيناريو والحوار لجميع الحلقات لضمان خروج المسلسل ببناء درامي سليم، وتم بيع المسلسل لمنصة "شاهد" لإنتاجه ضمن أعمالها الأصلية باختيار 6 حلقات.
وأضاف في البيان قائلاً: "انضم الى المشروع كبار النجوم والمخرجين وتم كتابة 4 حلقات وتصويرهم بعد إشادة من "شاهد" على جودة الحلقات وإشرافي على العمل. قبل أن تقوم شركة "The Producers" بتجاوزات ليس لها مبرر، منها كتابة سيناريو وحوار باقي الحلقات من دون الرجوع إليّ كمؤلف وصاحب فكرة العمل، وهو ما خالف بنود العقد بشكل مباشر وصارخ، والسماح لأحد المخرجين المحترمين باختيار كاتب سيناريو آخر لوضع أفكار الحلقات الجديدة والتي لا تمت للبناء الدرامي بصلة، ومن دون احترام لحقوق المؤلف".
وأضاف "ورغم أن الشركة المنتجة لا تملك أي حق في تعديل المعالجات الدرامية للحلقات، ولا تملك حقوق إضافة حلقات جديدة طبقاً للعقد، استمرت الشركة بتصوير حلقات جديدة مخالفة لطابع المسلسل وفكرته من دون إخطاري وبتعتيم متعمد".