نانسي زعبلاويفنانة سورية من محافظة اللاذقية، لها العديد من الأغاني الجميلة، وإشتركت في برنامج المواهب "سوبر ستار" في نسخته العربية الأولى، وحققت حضوراً لافتاً فتح لها طريق النجومية، وسطع نجمها بعد ذلك في عالم الغناء.


ورغم عدم إنتظامها في إنتاجها الفني، إلا أن صوتها ترك أثراً كبيراً لدى الجمهور، جعله ينتظر أي عمل لها.

ورثت موهبة الغناء من والدها
ولدتنانسي زعبلاويلعائلة فنية، فقد كان والدها يعزف على الغيتار وهو عازف موسيقى، عضو في نقابة الفنانين، ولا شكّ في أنها ورثت موهبة الغناء من أبيها، فمنذ صغرها كانت تحفظ الأغاني بسرعة، وشاركت في العديد من البرامج الغنائية للأطفال في التلفزيون السوري، وفي تلفزيونات أخرى.
درست الأدب العربي في جامعة دمشق، قبل أن تدرس الأدب الإنكليزي والكمبيوتر في كلية أميركية. ورغم عملها سكرتيرة تنفيذية في المدرسة السورية الدولية، فيبقى من هواياتها الغناء، كانت تغنّي في الفندق الذي تقضي فيه العطلة كلّ عام مع عائلتها في اللاذقية، وفي العديد من المطاعم والفنادق في دمشق.

أعمالها
لها أغنيات عديدة منها "أريدك، أنت وبس، خط راحتك، صحيت من النوم، لو لقيت، مستحيل، شو ذكرك، الحكاية، هلأ خلص، كل شي راح، حملني معك، ليه أنا أبكي عليك، صعب أعيش الدموع، في بالك، ارجعلي حبيبي، لو لقيت، خدنا الكلام، لا جدع، متسألنيش، فارد عضلاته، هذا طيش".
ألبومها الأول "مستحيل" عام 2006، تعاملت فيه بأكثر من أغنية مع الفنان اللبناني مروان خوري.

دعمت الأطفال المصابين بمرض السرطان
أطلقت ​نانسي زعبلاوي​ فيديو كليب أغنية "شو لذكرك فينا"، دعما للأطفال المصابين بمرض السرطان.
وقالت في حديث خاص مع موقع "الفن": "هي مبادرة في الشام إسمها مبادرة الطفولة حياة، وهي تقدم أعمالاً فنية لدعم أطفال مرضى السرطان، فالأعمال التي نقدمها مجانية، وهي لدعمهم وكل ريع الأعمال يعود لدعمهم، وبما أني لا أملك شركة إنتاج خاصة تهتم بأعمالي، قررت أن ألتزم معهم، وبذلك أدعم رسالة إنسانية، وبالوقت نفسه أقدّم عملاً أحب تقديمه".

إلى مصر
"أغنية "كنوز الماس" هي أقل ما يمكن أن أقدمه لمصر بمناسبة إفتتاح كأس أمم أفريقيا"، بتلك الكلمات تحدثت نانسي زعبلاوي عن الأغنية التي طرحتها عبر "يوتيوب" عام 2019، وشاركت فيها بالغناء مع فرقة "أعز الناس".
وقالت: "بمجرد عرض الفكرة عليّ من الشاعر خالد جاد تحمست لها ووجدتها فرصة أدعم بها المنتخب المصري لكرة القدم، وهذا أقل ما يمكن أن أقدمه لمصرنا العزيزة بمناسبة افتتاح البطولة على أرضها، وقمت بتسجيلها في سوريا تحت إشراف المهندس هشام بندقجي".
وأضافت نانسي زعبلاوي: "شاركني الغناء إلى جانب فرقة أعز الناس، الفنان الملحن أحمد العتباني وغنى باللغة الإنكليزية، بينما غنى الكلمات نفسها لكن بالفرنسية الفنان كريم عرفة، وهي من ألحان وائل بحر، وتوزيع محمد قطان".

فيروس كورونا
أكدتنانسي زعبلاويأن فيروس كورونا ليس مزحة، وأنه وباء لا بد من مواجهته والحد من إنتشاره بالوعي والمسؤولية، مطالبة بإستغلال هذه الفترة في المنزل وممارسة طقوس عائلية.
وكتبت نانسي زعبلاوي في صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي: "فترة عصيبة وراح تمر، استغلوا هي الفترة يلي رح تقضوها بالبيت بممارسة طقوس منزلية وعائلية نسينا نعملها من زمان، اجتمعوا مع عيلتكم على فيلم سينما على لقمة طيبة على خبريات كبار العيلة، لا تضلوا متوترين وقلقانين، إعتبروها إجازة وراحة من كل العالم الخارجي لنبقى دفيانين ببيوتنا مع أهالينا، وتذكروا انو القصة مو مزحة أبداً، الكورونا وباء لازم نوقف بوجهه ونحد من انتشاره بشوية وعى وحس بالمسؤولية، والله يبعد المرض عننا جميعاً".

معلومات قد لا تعرفونها عننانسي زعبلاوي
شاركت في أوبريت الضمير العربي، كما شاركت في مهرجان الباسل في اللاذقية.
أحيت حفلاً جماهيرياً في دار الأسد للثقافة والفنون في اللاذقية أيضاً.
تفضل رويدا عطية على سارة فرح خريجة "ستار أكاديمي".
بالرغم من نجاح برنامج "ستار أكاديمي"، إلا أنها تفضّل "سوبر ستار"، لأنه يناسب شخصيتها أكثر.
إتهمت المنتجأحمد العريانبتسريب أغنيات ألبومها الجديد عبر الإنترنت، لأنها أوقفت تعاملها مع شركته بسبب تأجيلها طرح ألبومها "الحكاية" لأكثر من 3 سنوات، على الرغم من إنتهائها من تسجيل جميع أغنياته.
رأت أن الفنان يستطيع أن يقدّم أعمالاً فنية على سوية عالية، وأن يكون قريباً من الناس في الوقت ذاته، مع ضرورة فرض مساحة من خلال الحفلات التي يقدّمها للطرب الأصيل، وتقديمه بطريقة صحيحة لإستقطاب الجمهور من جديد.
شاركت في مسلسل "مدرسة الحب"، بأغنية "متسألنيش".