إنها تمام الساعة 06:07 مساءً بتوقيت ​بيروت​، يوم الثلاثاء 4 آب/أغسطس، وقع الإنفجار خلال الأحداث المتسارعة والمتعاقبة، التي حصلت في بيروت في صيف 2020.
لحظات عصيبة لن تُنسى في تاريخ ​لبنان​ الحديث، ضحايا مدنيون أبرياء، ذهبت مئات الأرواح بوحشية، وأُصيب الآلاف، فيما لا يزال كثيرون في عداد المفقودين. هكذا سيبقى جميعهم خالدين في وجداننا وذاكرتنا، وذاكرة الأجيال القادمة.
مسلسل "​بيروت 6:07​" تكريم لأرواح الضحايا والمفقودين، وتوقف عند الخسائر المادية والمعنوية الهائلة من جرّاء إنفجار ​مرفأ بيروت​، وذلك ضمن 15 قصة قصيرة مستوحاة من أحداث واقعية وأشخاص حقيقيين.
تعتمد حبكة الحلقات على رواية الأحداث المختلفة، التي وقعت قُبيل الإنفجار وبعده، وتمتد كل قصة لحوالى 7 دقائق، تحت إدارة مخرج مختلف لكل حلقة من حلقات العمل.
وشهد المسلسل مشاركة 15 مخرجاً، إختار كلٌّ منهم أن يساهم في بلسمة الجراح على طريقته، وأن يعبّر من خلال تجربته ورؤيته الإخراجية عن كل ما آمن به وعاشه، وكان جزءاً منه.
يبدأ عرض المسلسل على "​شاهد VIP​" إعتباراً من 17 تشرين الأول/أكتوبر الحالي، في تمام الساعة 06:07 دقائق، فيما يبدأ عرضه على قناة MBC4، إعتباراً من 22 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، تزامناً مع عيد الإستقلال اللبناني.