نعى الفنان المغربي سعد لمجرد الممثل المغربي سعد الله عزيز الذي وافته المنية أمس عن عمر 70 عاماً بعدة صراع طويل مع المرض.


ونشر لمجرد صورة لـ عزيز في صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وعلق عليها :"كم ادخلت البهجة في بيوتنا باعمالك الفنية، وداعا أيها الرجل الطيب وإنا لله وإنا إليه راجعون الاستاذ عزيز سعد الله".
ورثى الراحل عدد من زملائه أيضاً، من بينهم الفنان رشيد الوالي الذي نشر صورة للراحل أرفقها بتدوينة جاء فيها: "توفي هذا الصباح سعد الله عزيز، تأكدت من الخبر الآن بعد اتصال مع زوجته خديجة أسد، حيث أكدت لي الخبر وهي حتى هذه اللحظات لازالت بالمستشفى. في ذمة الله ، اللهم ارحمه و اغفر له و اجعل مثواه الجنة".
كما نعت الفنانة لطيفة رأفت الراحل ونشرت صورته وقالت: "إنا لله وإنا إليه راجعون، خبر حزين وصدمة كبيرة لا اعتراض لقدر الله، فقدت اليوم أخ وصديق عزيز على قلبي وعلى قلوب المغاربة عامة، فنان مسرحي وتلفزيوني بحجم وطن، رحمك الله صديقي عزيز سعد الله وصبرنا الله على فقدانك، قلبي مع أختي خديجة وعائلته الصغيرة والكبيرة".
إشارة إلى أن سعد الله عزيز هو مؤلف وممثل ومخرج مغربي مسرحي وسينمائي من مواليد الدار البيضاء عام 1950، قدم الكثير من الأعمال الناجحة سواء في المسرح أو في السينما والتلفزيون، وكتب العديد من سيناريوهات الأفلام.
نال جائزة أفضل ممثل في مهرجان مونتريال ومهرجان باستيا بفرنسا، كما أخرج للسينما فيلم "زمن الإرهاب"، وقدم مسرحياته في العالم العربي وأوروبا وأمريكا وكندا، وأسس فرقة "مسرح الثمانين" مع زوجته الممثلة خديجة أسد التي كانت تشاركه أغلب أعماله.