توفي فتى الشاشة الأول، والمقلب أيضاً بـ"الإمبراطور"، الممثل المصري محمود ياسين، صباح اليوم، عن عمر ناهز الـ79 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.


ونعاه إبنه الممثل والكاتب المصري عمرو محمود ياسين، عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، ونشر صورة لوالده وعلّق: "توفي إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين.. إنا لله وإنا إليه راجعون أسألكم الدعاء".
ولد محمود فؤاد محمود ياسين بمدينة بورسعيد في مصر عام 1941، وتعلق بالمسرح منذ أن كان في المرحلة الإعدادية من خلال "نادي المسرح" في بورسعيد، وكان حلمه آنذاك أن يقف في يوم على خشبة المسرح القومي، ثم إنتقل إلى القاهرة للإلتحاق بالجامعة، وتخرج من كلية الحقوق.
حقق حلمه بالإنضمام للمسرح القومي، الذي قدّم عليه وعلى مسارح أخرى عشرات الأعمال المميزة، منها (ليلى والمجنون) و(الخديوي) و(حدث في أكتوبر) و(عودة الغائب) و(الزيارة انتهت) و(بداية ونهاية) و(البهلوان).
قدّم في السينما أدواراً صغيرة في نهاية الستينيات، إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام 1970، وتوالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة، و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحي، و(قاع المدينة) أمام نادية لطفي، و(مولد يا دنيا) أمام عفاف راضي، و(اذكريني) أمام نجلاء فتحي، و(الباطنية) أمام نادية الجندي، و(الجلسة سرية) أمام يسرا و(الحرافيش) أمام صفية العمري.
وفي التلفزيون قدم عشرات المسلسلات، منها (الدوامة) و(غدا تتفتح الزهور) و(مذكرات زوج) و(اللقاء الثاني) و(أخو البنات) و(اليقين) و(العصيان) و(سوق العصر) و(وعد ومش مكتوب) و(ضد التيار) و(رياح الشرق) و(أبو حنيفة النعمان).
متزوج من الممثلة المصرية شهيرة، وأنجبا الممثل عمرو محمود ياسين والممثلة رانيا محمود ياسين، التي تزوجت من الممثل المصري محمد رياض.