حل الممثل والكاتب والمخرج اللبناني ​رودني الحداد​ ضيفاً على رئيسة تحرير موقع "الفن" ال​إعلام​ية هلا المر، في برنامجها الأسبوعي "ما بدا هلقد"، الذي تستضيف فيه أهم الناقدين الفنيين، والذين يتناولون مواضيع فنية آنية بطريقة موضوعية.
قال رودني الحداد انه غير منتسب لنقابة الممثلين، وان لديه مآخذ حول تنظيم الأمور الداخلية للممثلين في لبنان، خصوصاً أنه خريج معهد الفنون الجميلة، علما أنه أكد على أهمية الخبرة والعمل مع أشخاص من المهنة والتمرين معهم مثل المخرج او مدربي التمثيل.
وتحدث رودني عن تلقيبه بـ"آل باتشينو العرب" من قبل المخرج سمير حبشي، إذ شارك رودني في فيلم "دخان بلا نار" من إخراج سمير، والفيلم يعكس حتى الآن الواقع الحالي. وتكلم عن أهمية الأعمال والمسلسلات البعيدة عن قصص الحب، وأهمية أدوار الممثلين مهما كانت صغيرة.
وقال رودني إن المستقبل للمنصات الرقمية، خصوصاً أن الجيل الجديد لا يشاهد التلفزيون، ويتابع الأعمال الفنية على الكمبيوتر أو على الهواتف النقالة.
وأشار الى أن عصر التلفزيون سينتهي، لكن ذلك لن يتغير في شهر رمضان، لأن الأعمال التلفزيونية والمسلسلات في هذا الشهر، أصبحت من تقاليده وعاداته.
كما تحدث رودني عن مسلسل "عهد الدم"، وقال إن أجمل ما فيه أنه يتألف من 10 حلقات. وأشار الى ان هذا العمل معد ليكون باللغة العربية، وهو في الاصل مسلسل Besa الصربي.
وقال رودني إن تصريح الممثل السوري ​معتصم النهار​ حول عدم وجود ممثلين لبنانيين أكاديميين هو "غلطة لم يكن يتمنى أن تحصل" لأن معتصم لا يعرف ماذا يوجد في لبنان!
أما بالنسبة لمسلسل "العميد"، فقال رودني انه كان من المفترض ان يكون هناك جزء ثانٍ من العمل، وأن يكون الجزء الاول تمهيدا لشخصيته التي ستظهر أكثر في الموسم الثاني، الا أنه لا يتوقع أن يكون هناك جزء ثانٍ، وأساساً هو توقع أن يكون الجزء الاول محبوكاً بالسيناريو بطريقة أفضل نظراً لما شرحه له المخرج قبل التصوير، لكنه لم يندم على مشاركته به، إلا أنه تعلم ان لا يكرر التجربة.
لمعرفة كل ما قاله الممثل والكاتب والمخرج اللبناني رودني الحداد تابعوا الحلقة كاملة في الفيديو.