حصلت المغنية والممثلة الإسبانية ذات الأصول الأردنية نجوى نمري على الجائزة الفخرية الكبرى من مهرجان سيتغيس السينمائي الدولي تقديرا لمسيرتها الفنية.


وفي تصريحات صحفية بعد حصولها على الجائزة من المهرجان الذي يقام سنويا في مدينة سيتجيس جنوب غرب برشلونة، قالت نمري البالغة من العمر 48 عاما، مساء السبت، إنها تود تقديم "فيلم كوميدي أو عمل يعالج سيرة ذاتية أو حدثا تاريخيا".
ونفت أنها تقوم فقط بـ"أدوار شريرة"، مشيرة إلى أنها قدمت أفلاما أخرى ابتعدت فيها عن هذه الأدوار، منها "لوسيا والجنس" أو "Lucia and sex".
​نجوى نمري​ مغنية وممثلة إسبانية، من أصول أردنية، ولدت في 14 شباط/فبراير عام 1972، ولديها إبن وحيد إسمه "تيو"، من زوجها السابق المخرج الإسباني ​دانيال كالبارسورو​.
إستطاعت بجدارتها أن تخطف الأنظار، منذ دخولها أحداث مسلسل "​La Casa De Papel​"، لترسم منحى جديداً للمسلسل مع نهاية الحلقة الثامنة من الموسم الرابع، في آخر مشهد، على الرغم من إجبارها على التنحّي عن القضية، لتجد البروفسور، الذي يجسد شخصيته الممثل الإسباني ​ألفارو مورتي​، والذي لطالما بقي مختبئاً وهارباً من وجه العدالة، وكان ينتقل من مكان إلى آخر ملاحقاً عملية السطو أينما وجد، ليتواصل مع فريق عمله.