حصدت الممثلة المصرية ​رنا رئيس​ جائزة أفضل ممثلة شابة في شهر رمضان 2020 عن مسلسل ليالينا 80 وفقا لمرصد «إعلاميين الفن المصري EAMA » برئاسة الاعلامي محمد بدر، بمشاركة أكثر من 25 ألف متابع على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأعربت رنا عن سعادتها بهذه الجائزة، ووجهت الشكر للمخرج أحمد صالح -حموصة- صاحب الفضل في ما وصلت إليه الآن، فهو من رشحها وعلى اثر ذلك ذهبت لتجارب اداء الممثلين بالمسلسل، وبالفعل حصلت على دور فتاة تدعى «جميلة» ونتيجة حادثة تفقد البصر طوال المسلسل والذي تعود احداثه الى فترة الثمانينيات.
وقد استعدت رنا للدور من خلال تدريب شخصي لمدة 22 يوما من خلال إغماض عينيها وهي تمشي داخل بيتها وكيف تتعامل مع الناس المحيطة بها بدون رؤيتهم وكذلك المشي داخل الطرقات الداخلية لحديقة الحي الخاص الذي تعيش فيه لكي تصل لمرحلة حين ينقطع التيار الكهربائي فتستطيع رغما عنه ان ترى، ففكرة ان تكون مبصرا وتفقد البصر لها تأثير مختلف وردود فعل مختلفة عما اذا كنت مولودا ضريرا من الاساس، وبالإضافة الى ذلك كانت هناك مدربة كفيفة تدعى «ليلى» والتي نقلت عنها الاحساس الداخلي للشخص الكفيف والمختلف من شخص لشخص حسب حالته، علاوة على توجيهات المخرج احمد صالح.
وفي ما يتعلق بأبطال مسلسل «ليالينا 80» فوصفت رنا الممثل خالد الصاوي: بأنه عبقري، فهو واحد من الممثلين المفضلين بالنسبة لها وكان بمثابة حلم ان تمثل معه امام الكاميرا، هي كانت متوترة في البداية، ولكنها اعتبرت مشاهدها معه كورس تمثيل مكثف بشكل مجاني لأجل حظها السعيد، وبالنسبة للممثلة غادة عادل فقد ذكرت رنا: انها اطيب قلب واحلى انسانة تعاملت معها في الوسط الفني، ورنا كانت سعيدة انها جسدت شخصية ابنتها خلال احداث المسلسل.
وعلى جانب آخر، فقد شاركت رنا خلال موسم رمضان الماضي في مسلسل «سلطانة المعز» وقد رشحها للدور المنتج ممدوح شاهين بعد تألقها في مسلسل «شبر مية».
وقد صرحت رنا: انه حين عرض عليها المسلسل وافقت على الفور لتكرر تجربة تمثيلها مرة اخرى مع الممثللة غادة عبد الرازق بعد مسلسل «أرض جو» واعتبرتها فرصة كبيرة جدا بلعب دور «ضي» وهي ابنة «سلطانة» بنت البلد التي تسكن في منطقة شعبية تمتلك عربة كبدة، وهي نسخة مصغرة من أمها.
واضافت رنا انها لم تجد صعوبة في تجسيد شخصية احدى فتيات الحارة الشعبية، وذلك من خلال مشاهدتها للعديد من الافلام وقيامها بالتعامل مع افراد من نفس المستوى، وشخصيا تحب رنا زيارة احياء مصر القديمة وتناول الاكلات الشعبية والحلويات مثل «القنبلة» والتي تشتهر بها منطقة السيدة، فكل شخصية تقابلها تستفيد منها بشكل او بآخر وتخزنها في ذاكرتها وتسترجعها حين يعرض عليك دور ما.

ورغم انتشار فيروس كورونا، الا ان رنا شاركت في اول مسلسل يلقي الضوء على هذا المرض من خلال مسلسل «الحرامي» والذي عرض على احدى المنصات الالكترونية.