بعد غياب أكثر من ١٠ سنوات عن الغناء، عاد الفنان المصري كريم أبو زيد لجمهوره مرة أخرى، من خلال ميني ألبوم جديد يحمل عنوان "فكك من الناس"، ويضم 5 أغنيات.


كريم في حواره مع موقع "الفن" كشف عن كواليس تحضيره للميني ألبوم، وأسباب غيابه عن الساحة الفنية لسنوات، وعما حدث لحساباته على مواقع التواصل الإجتماعي، وأطلعنا على تفاصيل الأغنية التي صورها على طريقة الفيديو كليب.

حدثنا عن عودتك للغناء.
الجمهور كان ينتظر عودتي، وكان متشوقاً جداً للاغاني التي أقدمها، وبعضهم ما زال حتى الآن يستمع الى الاغاني القديمة التي قدمتها، فهذا ما حمسني جداً للعودة بميني ألبوم "فكك من الناس"، لأنني شعرت بالمسؤولية تجاه جمهوري.

ما السر وراء غيابك عن الغناء لمدة تزيد عن الـ١٠ سنوات؟
بعد احداث ٢٠١١، لم يكن الوسط الفني في أفضل حالاته، ولم يكن هناك إستقرار بشكل كافٍ يحمس على العودة، وبعد ذلك بدأت تظهر ألوان جديدة من الغناء، مثل "المهرجانات"، ولم أحب أن أتواجد في وقتها، لذلك قررت الإختفاء قليلاً حتى أجد الوقت المناسب للعودة وتحقيق النجاح المطلوب مني، والذي ينتظره محبيني.

لماذا لم تعد إلى جمهورك بألبوم كامل وإخترت أن تطرح ميني ألبوم؟
الألبوم لم يعد مربحاً، والسوق ليست كالسابق، فالآن كل شيء يتحول إلى الديجيتال واليوتيوب، فعلينا أن نسير مع ما تفرضه علينا التكنولوجيا، لذلك الاغاني السينغل تحقق النجاح المطلوب، إلى جانب أننا أصبحنا نبحث عن مكاسبنا من اليوتيوب.

لماذا إخترت أغنية "فكك من الناس" تحديداً لتصورها على طريقة الفيديو كليب؟
إخترتها لأنها تتناسب مع أجواء الجمهور، وأريد أن تصل إلى أكبر عدد من الناس، وقمت أيضا بتوزيعها بشكلين مختلفين، لتتناسب مع أجواء الافراح، وتسمعها فئة كبيرة من الشباب.

لماذا سمّيت الألبوم "فكك من الناس"؟
رأيت في الفترة الاخيرة أن الناس يتدخلون في خصوصيات الغير، وينشغلون بما يفعله بعضهم، ويعلقون على بعض الأمور بشكل سخيف، فأردت أن أوصل رسالة لكل من يستمع الى الألبوم، وأقول له "فكك من الناس"، وألا يهتم بآرائهم، وأن يعيش حياته كما يريد.

ما الذي ركزت عليه في ألبومك لتكون العودة قوية؟
كنت أركز على هدف الألبوم، وأن يستمع الجمهور الى أغاني تليق بمشواري وبما قدمته من قبل، لذلك إخترت الأغاني بعناية، وحاولت أن تكون الأغنيات خفيفة، ولكن في نفس الوقت أقدم من خلالها رسالة للجمهور.

هل كان التمثيل بالنسبة لك أفضل من الغناء خلال فترة غيابك؟
بالفعل، فرصي في التمثيل كانت أفضل، وعملت مع كبار النجوم، وكانت تعرض عليّ أدوار لا يمكن رفضها، والجمهور أحبني في أغلب الأدوار التي قدمتها على الشاشة، وإستفدت كثيرا في تلك الفترة.

ما هي علاقتك حالياً بمواقع التواصل الإجتماعي؟
في السابق لم أكن أهتم بها، كما أن الشخص الذي كان يدير حساباتي أخذها كلها وسرقها، ولم أعد أعرف عنها شيئاً، أما الآن فأنا دشنت حسابات جديدة وأتواجد عليها، وأتواصل مع جمهوري من خلالها.

ما رأيك بأغاني المهرجانات؟
لست ضدها، هي لون موسيقي ويعجب فئة كبيرة من الجمهور، ولكن أنا ضد بعض الكلمات التي يقدمونها وتكون خارجة، لذلك علينا تقنين هذا اللون للتحكم في ما يقدمونه.

ماذا عن أعمالك المقبلة؟
أعمل الآن على كتابة عمل فني، ولكني لا أحب أن أكشف عن تفاصيله حالياً، إلا أنه سيكون عملاً قوياً، وسينال إعجاب الجمهور.