لا تتوقف الإصدارات الفنية على الرغم من الظروف الصعبة في لبنان، ويستمر المسؤولون في شركة طرب العالمية في التعاون مع نجمين لبنانيين من برنامج "ذا فويس كيدز" وهما سيف حمدان وليا قرص.

وبعد نجاح أغنية ليا "إنت مين"، أطلقت الشركة يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر أغنية سيف حمدان الجديدة "يا تارك" في حفل إفتتحه الإعلامي زكريا فحام، وقدّمه الإعلامي نيكولا داغر الذي أثنى على إنتاج الشركة رغم الظروف الصعبة، وحضره أهل سيف والفنانة ليا قرص وصاحب شركة طرب العالمية الدكتور علي المصري والعاملين فيها وأهل الصحافة والإعلام.

سيف حمدان وإطلاق "يا تارك"
أغنية سيف حمدان الرومانسية "يا تارك" من كلمات وألحان مالك الماجد، توزيع موسيقي شادي ضو، وصوّرت فيديو كليب من إخراج أحمد الشمالي.
وتتحدث الأغنية عن قصة إبتعاد سيف عن حبيبته، بعدما قرّرت عائلتها الهجرة من لبنان، وتقول كلمات الأغنية "العتب ما عاد يفيد وانت يا حبيبي عني بعيد تركت قلب حبك يوم عغيابك صفى وحيد يا تارك الله معك ما فيي رجعك ولا فيي لم جروحي اخدت معك روحي والنبض صار يزيد عغيابك وحيد".
وفي حوار قصير مع الإعلامي نيكولا داغر على المسرح، عبّر الفنان سيف حمدان، إبن الـ 17 عاماً، عن سعادته الكبيرة بإصدار أغنية "يا تارك"، ووعد بالإستمرار وتقديم أغنيات جديدة. ومن ثمّ أطلق الأغنية مباشرة على المسرح مع عرض الكليب على شاشة كبيرة، ولاقت ترحيباً كبيراً من الحضور الذين أثنوا على صوته وأدائه الإستثنائي، رغم صغر سنّه.
وتم قطع قالب حلوى بمناسبة إطلاق العمل الجديد، وإستمرّت أجواء السهر حتى ساعات الصباح الأولى.

سيف حمدان بين تجربة الكليب والدراسة أون لاين
وفي مقابلة خاصة مع "موقع الفن"، أكد سيف حمدان أنه إختار "يا تارك" من بين مجموعة من الأغنيات، وذلك بعدما أثرت فيه الأغنية، وإعتبرها تليق بصوته، وهو يهديها الى كل شخص أثّر فيه موضوع الأغنية، إذ إنها مقتبسة من قصة حقيقية. وأشار الى أن تصوير الفيديو كليب كان متعباً، خصوصاً أنه في أولى خطواته الفنية، وحاول أن يمثّل في الكليب أنه حزين، بعيداً عن التصنّع، بهدف إيصال الإحساس إلى الجمهور. وأشار حمدان إلى أن السوق اليوم تتطلب جميع أنواع الأغنيات، ويعتبر أنه في هذه المرحلة لا يستطيع أن يختار ستايل واحداً محدّداً، والجمهور يحب الأغاني ذات الإيقاعات السريعة والمواويل والأغاني الشعبية، ولكنّه يفضّل أن يقدّم أغاني رومانسية منفردة.
ورداً على سؤال حول إمكانية وجود ديو مع أحد الفنانين، إختار سيف الفنان اللبناني آدم، معتبراً أنه تربى على أغنياته، ويحب صوته كثيراً.
كما أكد لموقع الفن أنه لم يعد على تواصل مع الفنان العراقي كاظم الساهر بعد إنتهاء برنامج "ذا فويس كيدز"، ولن يخوض التجربة مرة أخرى حين يكبر في "ذا فويس سينيور"، بل سيحتفظ بالذكرى فقط، وبالتجربة الجيدة التي سمحت له بلقاء أشخاص جدد.
ويستمرّ سيف في دراسته، ويتابع صفوفه أون لاين، رغم إنشغاله بأعماله الفنيّة.

جورج كرياكوس يفضح كيف إقتبست أغنية "يا تارك"
لفت مدير عام شركة طرب العالمية جورج كرياكوس الإنتباه الى التحديات الكبيرة التي يواجهونها في لبنان، خصوصاً تردي الأوضاع الإقتصادية بعدما توقفت شركات الإنتاج بأغلبيتها عن إصدار الأغاني، وقال إن الشركة تخاطر في إطلاق الأغنيات وتصويرها فيديو كليب إيماناً منها بلبنان، وبإعتبار أنها ستكون مرحلة مؤقتة إستعداداً للعودة الى الإزدهار من جديد.
ورداً على السؤال حول تشابه أغنية سيف حمدان وأغنية الفنان اللبناني نادر الأتات التي تحمل العنوان نفسه "يا تارك"، قال كرياكوس من دون ذكر أسماء، إن الشركة عرضت الأغنية على الفنان لتأديتها وتملك حقوق الملكية والتسجيل، وهي مسجلة عبر الساسيم بتاريخ سبق تاريخ إصدار أغنية الفنان في الأسواق، إذ سمع كلمات الأغنية وإقتبس منها، وعمل أغنية شبيهة بها وأطلقها في الأسواق قبلنا.
أما من ناحية الحفاظ على حقوق الأغنية، فلم تقم الشركة بعد بأية خطوة قضائية، وإعتبر كرياكوس أن أغنية سيف لاتزال جديدة في الأسواق، وبإنتظار ردة فعل الفريق الآخر للدفاع عن أنفسهم، لأن الشركة لا ترغب في وقوع الخلافات مع أحد، بل ترغب في مشاركة الساحة الفنية مع جميع الفنانين.