دافع المخرج السوري زهير قنوع عن الممثل السوري معتصم النهار بعد الإنتقادات الكثيرة التي تعرض لها النهار خلال الفترة الماضية، وكتب عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي :"إن الحديث عن ملاحظات في أداء معتصم النهار، ( وإن وجدت ) .

!!هو حديث ساذج و سخيف .!!لقد أصبح معتصم اليوم نجماً ساطعاً ومحبوباً، ولازال يتطور في كل يوم على صعيد الأداء تحديداً ..فلماذا يتم تجاهل ذلك .!! ولمصلحة من"؟
وأضاف :"كما أن معتصم يلعب مؤخراً مجموعة أدوار متنوعة في اكثر من مسلسل، والتباين في أدائه بين الشخصيات التي يقوم بأدائها موجود و يدل على جدية كبيرة في التعاطي مع مشروعه كممثل ، ونجاحه المستحق في مصر ولبنان وسورية والخليج هو نجاح حقيقي وقوي ، ولا يمكن المساس بمصداقيته لانه نجاح ( جماهيري ) كبير ، ناتج عن حضور مميز و أداء مقنع يتطور باستمرار ..أعداء النجاح ، الافضل تناموا بالفي ، وخلوا الشمس والضو لمعتصم ، ولكل المجتهدين يلي متلو".
وختم بالقول :"ملاحظة هامة :لا يوجد اي تواصل بيني وبين معتصم منذ زمن بعيد، ولا يوجد مشروع عمل يجمعني بمعتصم لا حالياً ولا في الافق المنظور، هي كلمة حق فقط استحقها معتصم بعمله وجهده ونجاحه فقط ..مبروك صديقي".
وبدوره ردّ النهار على كلام قنوع قائلاً له :"ما قدرت ما قلك شكراً لقلب وروحك النظيفة، كلام مهني من شخص مهني بإمتياز، زهير قنوع مخرجنا الغالي".