إستعداداً لإنطلاق الدورة الرابعة من ​مهرجان الجونة السينمائي​ لهذا العام، عقد اليوم الخميس مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل هذه الدورة، وقد تم الالتزام بالتباعد الاجتماعي والتشديد على عدم خلع الكمامات بسبب إجراءات ​فيروس كورونا​، وحرص على الحضور كل من الممثلتين المصريتين يسرا وبشرى، والاخوين نجيب وسميح ساويرس، وقدمت المؤتمر الاعلامية لميس الحديدي.
وقررت إدارة المهرجان منح الممثل المصري ​خالد الصاوي​ جائزة الإنجاز الإبداعي، كما سيتم منح مهندس الديكور انسي ابو سيف جائزة الإنجاز الإبداعي.
كما يقدم المهرجان حفلاً خاصاً للإحتفاء بالنجم العالمي الرحل ​تشارلي تشابلن​، وسوف يقود الأوركسترا المايسترو الشهير أحمد الصعيدي.
ومن المقرر أن یحتضن مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (بلازا المهرجان) فعالیات الهواء الطلق، وهي مجهزة لاستیعاب 1000 ضیف وستخصص لحفلي الإفتتاح والختام إضافة إلى عروض الجالا.
واختارت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الممثلة السورية ​كندة علوش​ عضواً بلجنة تحكيم دورته الرابعة، وتواجد الممثل المصري ​آسر ياسين​ عضواً بلجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة.


تنطلق الرابعة لمهرجان الجونة 23اكتوبر الجاريوتستمر حتي 31 من نفس الشهر بمشاركة 200 من صناع السينما العرب والعالميين من خارج مصر وبمشاركة 65فيلما متنوعا في جميع المسابقات من 42 دولة.