إنطلق ليلة أمس برنامج "The Voice Senior" الذي سيسلط الضوء على مواهب ذهبية مخضرمة فوق سن الستين، وتحت إشراف لجنة مؤلفة من 4 نجوم وهم هاني شاكر، سميرة سعيد، نجوى كرم وملحم زين، والذي يعرض على MBC1، "MBC مصر"، "MBC العراق" وMBC5 وشاشة الـ LBCI.


البداية كانت بأغنية "أنا كل ما أقول التوبة" للعندليب الراحل عبد الحليم حافظ، أداها المدربون الأربعة نجوى كرم، ملحم زين، سميرة سعيد وهاني شاكر على المسرح، قبل أن يعلن مقدما البرنامج ياسر السقاف وأنابيلا هلال انطلاق الاحتفال بالأصوات الذهبية المميزة، مع فيصل الحلاق من سوريا الذي روى ذكريات أيام الشباب في قرية نجوى كرم، وغنى "كرمال النسيان" للموسيقار ملحم بركات، ليحصل على لفة رباعية، ويختار الانضمام إلى فريق نجوى.
ولم يسعف الحظ داني حاتم من لبنان أن تلف لها الكراسي، لكنها إعتبرت أنها بمجرد وقوفها على هذا المسرح حققت حلم والدها، ودعى المدربون اثنين من ابنيها للانضمام إلى المسرح احداهما هو الفنان اللبناني مارك حاتم الذي سبق وشارك في الصيغة الفرنسية من البرنامج، ليغنوا مقطعاً من أغنية "Les yeux de la Mama".
وأطلّت سعاد حسن من المغرب لتؤدي أغنية "أروح لمين" لكوكب الشرق أم كلثوم، وحصلت بدورها على لفة رباعية، واختارت الانضمام إلى فريق سميرة. وكشفت حسن أن لها تجارب ولقاءات مع اثنين من المدربين، فقد احتفلت منذ بضع سنوات بميلاد الفنانة سميرة سعيد حيث غنت لها في ذلك اليوم، كما تشاركت على المسرح الغناء مع ملحم زين في إحدى الحفلات في المغرب.
واختار يوسف باجبير من المملكة العربية السعودية أن يعزف على العود ويغني في وقت واحد، حيث أدى أغنية "ردي سلامي" لفنان العرب محمد عبده. وقد استدار له هاني شاكر وسميرة سعيد، واختار الانضمام إلى فريق سميرة.
أما آخر المواهب الاستثنائية في الحلقة، فكانت عبدو ياغي من لبنان، وهو فنان معروف صاحب عشرات الأغنيات الناجحة في مسيرته الفنية، حصل في بداياته في السبعينيات على الميدالية الذهبية في برنامج لاكتشاف المواهب، وليقرّر المشاركة بعد كل هذه السنوات إعادة التجربة والمشاركة في برنامج للمواهب المخضرمة، وليغني موالاً وأغنية "يا صلاة الزين" للراحل زكريا أحمد. وقد حصل ياغي على لفة رباعية، واختار الانضمام إلى فريق ملحم. كما انضمت ابنته بريجيت ياغي إلى المسرح لتغني مقطعاً من أغنية "خبطة قدمكن" للسيدة فيروز.