أقيم يوم الإثنين عرض خاص لفيلم "​الخطة العايمة​" داخل إحدى صالات سينمات أكتوبر في مصر، وذلك قبل يوم من طرحه للجمهور في دور العرض السينمائية.
الفيلم يشارك في بطولته الممثلون ​علي ربيع​، ​محمد عبد الرحمن​، ​غادة عادل​، ​عمرو عبد الجليل​، من إخراج ​معتز التوني​، وتأليف ​أحمد عبد الوهاب​ وك​ريم سامي​ "كيمز"، وتدور أحداثه حول مدير بنك يبدأ في تشكيل عصابة مؤلفة من 3 أشخاص يدّعون أنهم مكفوفون، وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي.


حرص على الحضور عدد كبير من أبطال الفيلم، الى جانب مجموعة من النجوم الذين حرصوا على دعمهم، منهم الفنان ​تامر حسني​ وأبطال مسرح مصر ​أوس أوس​ و​محمد أنور​ و​مصطفى خاطر​، والممثلة ريم سامي شقيقة المخرج ​محمد سامي​.
وكان لموقع "الفن" لقاءات مع أبطال العمل ليحكوا لنا عن كواليسه، وعن الصعوبات التي واجهتهم، خصوصاً في ظل إنتشار فيروس كورونا.

محمد عبد الرحمن
عبر الممثل محمد عبد الرحمن عن سعادته بطرح الفيلم في دور العرض، وقال إنه يتمنى أن يحقق العمل نجاحاً كبيراً، موضحاً أنهم بذلوا فيه مجهوداً لا يُستهان به، ولفت الى انه يجسد شخصية سارق، يتعرض لمجموعة من المواقف الكوميدية مع الممثل علي ربيع.
كما قال عبد الرحمن ان العمل كله كان صعباً، لافتا الى انه وعلي ربيع يقدمان كوميديا مختلفة عن التي قدماها في أعمالهما السابقة، وأضاف أنهما إعتمدا على السيناريو الذي كتبه المؤلفان أحمد عبد الوهاب و​كريم سامي​، وأشار إلى أنه لم تكن هناك مساحة كبيرة للإرتجال.
وعن ظهور عدد من ضيوف الشرف في الفيلم، قال عبد الرحمن إنه فخور بتواجدهم جميعاً، مؤكداً أنهم إضافة كبيرة للعمل، إن كان بيومي فؤاد أو غيره، فهم نجوم كوميديا لهم قيمة كبيرة وجمهور ضخم.

علي ربيع
عبر الممثل علي ربيع عن سعادته بطرح الفيلم في صالات السينما، وأوضح أن فيروس كورونا لن يؤثر على العمل، وأن صالات السينما أصبحت تعمل حالياً بنسبة 50%، وهذا سيفتح الباب أمام الافلام للعرض في الفترة المقبلة.
وقال إنه يجسد في الفيلم شخصية سارق أعمى يتعرف بالصدفة على محمد عبد الرحمن، ويتعرضان لمجموعة من المواقف الكوميدية، أثناء تنفيذ إحدى الخطط التي يكلفهما بها غادة عادل وعمرو عبد الجليل.
ودعا علي ربيع الناس إلى أن يأتوا إلى صالات السينما لمشاهدة الفيلم، لافتاً إلى أنهم صنعوا هذا العمل في جو من المخاطرة بسبب إنتشار فيروس كورونا، من أجل إسعاد الجمهور وإخراجهم مما مروا به.

أحمد عبد الوهاب وكريم سامي
قال المؤلفان أحمد عبد الوهاب وكريم سامي إنهما متحمسان جداً لمعرفة رد فعل الجمهور على أول فيلم لهما، وأشارا إلى أنهما بذلا فيه مجهوداً كبيراً ليخرج بشكل ينال إعجاب الجمهور، وحرصا على إظهار أبطال العمل بشكل مختلف، وأكدا أن الكوميديا الموجودة في العمل هي جديدة على الجمهور، وأن محمد عبد الرحمن وعلي ربيع سيظهران بشكل جديد عن الذي ظهرا به في أعمالهما السابقة، ولفتا إلى أنهما حرصا على أن يكون في السيناريو كم من التفاصيل، وألا يتركا مجالاً للإرتجال.
وقالا إنهما ليسا متخوفين من عرض العمل في ظل أزمة كورونا، وتقليل عدد الجمهور الحاضر في صالات السينما، إلا أنهما يريان أن الفيلم جيد وسيحقق إيرادات مرتفعة.

ملاحظات

- رفض غادة عادل وعمرو عبد الجليل التسجيل مع الصحافة والقنوات.

- حرص أبناء غادة عادل على التواجد معها لدعمها.