تصدر إسم الممثلة المصريةحنان سليمان​الأكثر تداولاً عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بعد إنتشار خبر وفاتها متأثرة ب​فيروس كورونا​، وهو ما جعلها تعلّق على الخبر بأنها لم تتخيل أنها مهمة إلى هذا الحد، لكي تنطلق شائعة وفاتها، فيما نفى نقيب الممثلين المصريين، ​أشرف زكي​، خبر وفاتها، مطمئناً الجمهور على صحتها، ومؤكداً على أنها تواصل تصوير الأعمال التي تشارك فيها.



مجموع ضعيف في الثانوية قادها للتمثيل
ولدت حنان حسن سليمان أبو عوف، في الثاني والعشرين من آب/أغسطس عام 1960، وهي صغيرة كانت تشارك في المسرحيات المدرسية، لكنها لم تكن تحلم بأن تصبح ممثلة، وبعد إنتهائها من الثانوية العامة لم تحصل على مجموع يؤهلها للإلتحاق بكلية، ولكي تحصل على شهادة قررت الإلتحاق بقسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية، والذي تخرجت منه في عام 1984، وفي تلك المرحلة أحبت التمثيل وكانت بدايتها من خلال الكوميديا.


أعمالها
199 عملاً هي حصيلة الأفلام والمسلسلات والسهرات التلفزيونية، التي شاركت فيها حنان سليمان، لكن البداية كانت من خلال مسرحية "الجوكر" في عام 1979، وقبل تخرجها من معهد فنون مسرحية، وبعدها بعامين قدّمت دوراً صغيراً في مسلسل "مليون في العسل"، وفي عام 1982 قدمت مسرحية "واحد في المليون"، وفي العام نفسه شاركت في مسلسلي "أيوب البحر" و"الحب في الخريف".
في عام 1984 جاءتها الفرصة لتقدم دوراً كبيراً في فيلم "يارب ولد"، لتجسد شخصية إحدى بنات ​فريد شوقي​ مع بطلتي الفيلم ​إسعاد يونس​ و​دلال عبد العزيز​، وهو الدور الذي عرفها الجمهور من خلاله، وفي العام تفسه قدّمت أيضا فيلم "ممنوع للطلبة".



المسلسلات
وتعتبر مشاركتها في مسلسلي "المال والبنون" و"الضوء الشارد" الأهم في مشوارها الفني، ومن أعمالها الدرامية أيضاً وكسبنا القضية والأبناء واللاعب والدمية ومطلوب عروسة و​رأفت الهجان​ والوتد وويبقى أمل والحاوي وبنات سعاد هانم والعشق الإلهي والسفينة والربان والناس في كفر عسكر وتعالي نحلم ببكره وسارة وأحلام عادية ولا أحد ينام في الاسكندرية وحنان وحنين ورمانة الميزان و​إسماعيل ياسين​ أبو ضحكة جنان والعتبة الحمرا وقصة حب والهروب للجحيم وام الصابرين و​الشحرورة​ وهبه رجل الغراب ودلع بنات و​إبن حلال​ والخطئية و​مولانا العاشق​ و​لأعلى سعر​ وزلزال وبحر.

أعمال لبنانية
الى جانب ​الدراما المصرية​، فحنان سليمان لها مشاركات في أعمال لبنانية، ومنها دور في مسلسل "سمرا" من بطولة الممثلة اللبنانية ​نادين نسيب نجيم​، كما شاركت في مسلسل "​أسود فاتح​"، للفنانة اللبنانية ​هيفا وهبي​.


السينما
شاركت حنان سليمان بالعديد من الأفلام، ومنها الجوع والحب فوق هضبة الهرم وإنتحار صاحب الشقة وغابة من الرجال وعشان خارجين وقصة حب.

فقدان زوجها
في عام 1999 فقدت حنان سليمان زوجها الصحفي حسام حازم، وإبتعدت بعدها عن الأضواء لفترة، قبل أن تتغير أدوارها من الفتاة الرقيقة إلى الأم الحنونة.
وظهر لها إبن شاب "يحيى" بدأ هو الآخر مشواره مع التمثيل، فشارك في العديد من الأعمال، ومنها تفاحة آدم والكينغ وحكايات بنات.


شائعة حرق نفسها بالنار
بسبب قيامها في أحد مشاهدها في مسلسل "إبن حلال"، للممثل المصري ​محمد رمضان​، بحرق نفسها مما أثار الشائعات حولها بأنها حرقت نفسها، وهي الأخبار التي تداولت وقت عرض المسلسل، قبل أن يتأكد الجمهور أن الأمر مجرد مشهد في عمل فني.

حقيقة قرابتها لـ ​أنغام
وعلى الرغم من عدم حديث حنان سليمان عن حياتها الخاصة، إلا أنه إنشرت شائعات تفيد أنها عمة الفنانة المصرية أنغام، لوجود تشابه في إسمهما، إلا ان أنغام والدها هو محمد علي سليمان، بينما حنان سليمان إسمها الحقيقي حنان حسن سليمان أبو عوف، وهو ما يؤكد بأنه لا يوجد صلة قرابة بينهما، خصوصاً أن كل منهما لم تتحدث عن هذه القرابة.