بعد أن أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، في بيان أمس الإثنين، أن "أي تعاقدات تخص أغاني المطربة الراحلة أم كلثوم.

تتم فقط عن طريق صوت القاهرة، بإعتبار أن شركة "صوت القاهرة" هي المالكة الوحيدة لحقوق أغاني الفنانة الراحلة أم كلثوم، أصدر المنتج محسن جابر بياناً أكد فيه أحقيته بملكية هذه الأغنيات.
وجاء في بيان جابر :"نشر خبر منسوب للسيد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، يفيد بأن شركة (صوت القاهرة) وافته بمذكرة زعمت فيها بأن محكمة القاهرة الاقتصادية قضت بأن شركة صوت القاهرة هي المالك الوحيد للمصنفات المؤداة بصوت أم كلثوم وأن هذا الحكم نهائي وبات".
وأضاف :"الواقع أن هذا الزعم لا أساس له من الصحة، حيث أن الحكم الذي أشارت إليه شركة صوت القاهرة لم يرد به مطلقاً أن شركة صوت القاهرة هي المالكة لمصنفات أم كلثوم، بل على العكس من ذلك، قالت المحكمة إن شركة (ستارز للانتاج الفني) هي المالكة لحقوق استغلال هذه المصنفات، وإنها التي صرحت لشركة صوت القاهرة باستغلالها بموجب العقد المؤرخ 17/10/2010 ".
وتابع: "ليس هذا فقط بل إن المحكمة الاقتصادية بالقاهرة أصدرت بجلسة 31/8/2020 حكماً بفسخ هذا العقد المؤرخ 17/10/2010، مع الزام شركة صوت القاهرة بأن تؤدي لشركة ستارز مبلغاً قدره مليون وخمسمائة ألف جنيها ، تعويضاً مادياً عن الأضرار الناتجة عن إخلال شركة صوت القاهرة بالتزاماتها المنصوص عليها بالعقد المفسوخ المؤرخ 17/10/2010 .
وختم بالقول :"ومن ثم فإن ما ذكرته شركة صوت القاهرة يتسم بالغش والتضليل للسيد رئيس المجلس الأعلى للإعلام ولا أساس له من الصحة، وإذ نقدر ونحترم الأستاذ/ كرم جبر نتمنى أن يحقق في هذا الموضوع.. ونحن على أتم استعداد للاجتماع معه لاطلاعه على كل هذه المستندات تحقيقاً للحقيقة".