حمدي الميرغني​ إسمٌ استطاع أن يثبت نفسه على الساحة الفنية سريعاً، وإثباته لموهبته الكوميدية والفنية في المسرح أهّله ليخوض تجارب سينمائية وتلفزيونية ويحقق بها نجاحاً كبيراً.
وأطل حمدي مؤخراً في مسلسل "جمجوم وبم بم" مع صديقه ​محمد عبد الرحمن​ كضيف شرف، كما أنه تواجد في ​موسم رمضان​ الماضي بعدد من الأعمال الهامة مع كبار النجوم فقد وقف أمام الزعيم ​عادل إمام​ بمسلسل "فلانتينو"، وأيضا ظهر كضيف شرف بمسلسل "سكر زيادة" مع الممثلتين ​نادية الجندي​ و​نبيلة عبيد​، وكان أيضاً له عمل من بطولته يحمل إسم "اتنين في الصندوق".
حمدي في حواره لـ"الفن" كشف عن تفاصيل تواجده كضيف شرف في مسلسل "جمجوم وبم بم"، وتحدث معنا عن كواليس أعماله الرمضانية، كما كشف عن أحدث أعماله.

في البداية حدثنا عن ظهورك كضيف شرف في "جمجوم وبم بم"؟
سعيد جداً بالظهور في هذا العمل كضيف شرف في الحلقة الاخيرة، وحينما دعاني صديقي محمد عبد الرحمن لم أتاخر عليه، فأنا أحبه هو وكل فريق العمل واستمتعتُ جداً بالحلقة.

تواجدتَ في رمضان الماضي بمسلسل "اتنين في الصندوق"، فهل أنت راضٍ عن العمل وماحققه؟
راضٍ جداً عن العمل، وحققنا من خلاله ردود فعلٍ رائعة سواءٌ على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال الشارع، وأوصلنا فكرة المسلسل التي كنا نريدها، فكنا نريد أن نرصد ما يعاني منه عامل النظافة في المجتمع.

كي تنقل ما يعانون منه عمال النظافة، هل تعايشت معهم على أرض الواقع؟
بالفعل قضيت معهم وقتاً طويلاً، وتقربت من عدد منهم لمعرفة مشاكلهم والتعرف على تفاصيل حياتهم ونقلها للجمهور على الشاشة كما هي، وأردنا تغيير نظرة المجتمع لهم، وإظهار أهمية دورهم.

تواجدت مع الممثل عادل إمام في مسلسل "فلانتينو"، فكيف كان العمل مع "الزعيم"؟
أنا محظوظ جداً لوقوفي أمام الزعيم عادل إمام، خصوصاً أن اغلب مشاهدي جمعتني به، فمنذ اللحظة الاولى التي قابلته فيها وأنا اشعر بالانبهار الشديد، فأنا اقف أمام تاريخ سينمائي كبير، وكانت أجواء الكواليس كلها ممتعة معه، وكنا نضحك طوال الوقت.

وماذا عن تواجدك في مسلسل "سكر زيادة" مع الممثلتين نبيلة عبيد ونادية الجندي؟
هما ممثلتان كبيرتان، وكنت في قمة سعادتي لخوض تلك التجربة، حتى ولو كان ظهوري كضيف شرف، فأنا استمتعت بالتواجد معهما، بالاضافة إلى أننا طوال التصوير كنا نضحك ونمزح، وكانتا تعلقان على أدوار لي، وتخبرانني أنها جيدة وهذه شهادة كبيرة لي.

ماذا تفعل في فترة ​كورونا​، وما الإجراءات التي تتبعها للوقاية؟
اتبع كل الإجراءات الوقائية، ألتزم بالتباعد وأعقم كل الأشياء وأستخدم الكحول باستمرار، وأحاول أن أشغل نفسي في مشاهدة الأفلام والمسلسلات حتى تمر تلك المحنة على خير، وأتمنى أن تزول سريعاً ونعود الى حياتنا الطبيعية.

عدد كبير من صناع الفن يتجهون الآن بأعمالهم الى المنصات الالكترونية، فما رأيك؟
المنصات الالكترونية هي المستقبل وفترة كورونا كان لها أثر في اتجاه البعض لتلك المنصات، وهناك عدد من الاعمال عرضت عليها وحققت نجاحات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وهذا ما يشجع البعض للاتجاه اليها.

يقول البعض إن الممثل ​رامز جلال​ يفبرك مقالبه والضيوف يكونون على علم، فما ردك علماً انك كنت أحد هؤلاء الضيوف؟
الامر ليس صحيحاً نهائياً، فأنا حينما تمت دعوتي الى البرنامج ذهبت على أساس أنها حلقة للاعلامية أروى وبرنامج يحمل اسم "كرسي الحقيقة"، وتفاجأت بوجود رامز جلال وشعرت بالرعب حينما أدركت أنه أحد مقالبه.

هل تشارك في غناء الاغنية الدعائية لفيلم "ديدو" الذي يقوم ببطولته الممثل ​كريم فهمي​؟
هذا ليس صحيحاً، والجمهور أعتقد هذا حينما كنت أغني مع كريم فهمي في كواليس العمل، ولكني لن أغني، وكثيرون حاولوا معي أن أقدم أغانٍ ولكني رفضت، فأنا لا أرى نفسي في هذا الاتجاه.

حدثنا عن تجربة الابوة بعد وجود ابنتك "تمارا"؟
الأبوة شعور جميل، ولا أعرف حتى الآن ما هي خصال ابنتي خصوصاً أنها ما زالت صغيرة، ولم تتجه لشقاوة الأطفال بعد، وأتمنى من الله ان يرزق الجميع هذا الشعور، ويبارك لي فيها.

ماذا عن أعمالك المقبلة؟
أشارك في فيلم "​إسعاف يونس​" ولا أريد أن أكشف عن كواليسه الآن، وأتمنى أن ينال اعجاب الجمهور.